افتتاح مختبر حاسوب بكلية الهندسة ضمن أنشطة مشروع "CBEEB"بدعم نمساوية

الجامعة الاسلامية.jpg

افتتاح مختبر حاسوب بكلية الهندسة ضمن أنشطة مشروع "CBEEB"بدعم نمساوية 
غزة: المشرق نيوز
افتتح الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية ومدير المشروع، والدكتور خالد الأسطل- عميد كلية الهندسة، والدكتورة سناء صالح- رئيس قسم الهندسة المعمارية، مختبر حاسوب لقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، ويأتي ضمن أنشطة مشروع CBEEB، بدعم من مؤسسة التعاون الإنمائي النمساوية وبرنامج appear، وشارك في الافتتاح لفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
ومن ناحيته، أشاد الأستاذ الدكتور محيسن بالجهود التي أسهمت في إنجاز العمل في المختبر وتجهيزه، ليكون له الأثر الإيجابي في تحسين مستوى جودة التعليم في كلية الهندسة، وأوضح أن المختبر يهدف إلى زيادة كفاءة العملية التعليمية من خلال تدريس مساق المباني الموفرة للطاقة والذي تم تطويره ضمن أنشطة المشروع.
وأشار الأستاذ الدكتور محيسن أن المختبر يفيد في عملية المحاكاة للمباني الموفرة للطاقة، ومعرفة الإيجابيات والسلبيات في كل خيارات التصميم في العمل الهندسي، ومتمنيًا أن يكون المختبر بادرة لافتتاح المزيد من المختبرات في كافة الكليات في الجامعة.
ومن جهته، قال الدكتور الأسطل أن المختبر يساهم بشكل كبير في استمرار العملية التعليمية بشكلها الملائم، ونوه أن المختبرات في الجامعة تدعم الكليات والطلبة من خلال توفير منهج دراسي متميز وملائم، يساهم في الكثير من الإنجازات على صعيد المحاضرات.
وتخلل الافتتاح تكريم المشاركين المساهمين في إنجاز المختبر، ويحتوي المختبر على (30) جهاز حاسوب ذات الجودة والكفاءة العالية، مدعمة ومجهزة بأحدث المواصفات "I7 الجيل الثامن"، ومعدة بشاشات مخصصة للتصميم مثل الأوتوكاد وبرامج 3D MAX لطلبة كلية الهندسة.
انتهى