الإعلام العبري يعلن إصابة 3 إسرائيليين من ركاب السفينة السياحية بالكورونا

سفينة اسرائيلية سياحية.jpeg

تل ابيب/ المشرق نيوز

أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، إصابة 3 ركاب إسرائيليين بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية دايموند برنسيس الراسية قبالة سواحل اليابان.

وذكرت إذاعة "مكان" العبرية ، أنه تم نقل المصابين الثلاثة إلى أحد المستشفيات المحلية، فيما ستقوم وزارة الصحة الإسرائيلية بإرسال طبيب مختص إلى اليابان لمتابعة حالة المصابين.

وفي الصين، ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا الى ألف وستمائة وخمسة وستين. وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أن عدد المصابين بلغ ثمانية وستين ألفًا وخمسمائة.

في المقابل، نوهت اللجنة الصينية بأن حوالي تسعة آلاف وخمسمائة شخص خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء من كورونا.

اقرأ أيضاً

هذا، وأبدى العديد من العلماء قلقًا من وصول فيروس الكورونا إلى دول تتسم أنظمة الرعاية فيها بالضعف، خاصة أن بعضها لا يملك مختبرات قادرة على تشخيص كورونا. ويبدو واضحًا أن الصين عازمة على محاربة الفيروس القاتل بكل قوة، ويبدو أيضًا أنها تحقق نتائج في ذلك، نتيجة امتلاكها إمكانات ضخمة في المجال الصحي.

وسلطت مجلة "نيتشر" العلمية في تقرير لها، أمس السبت، الضوء على الدول الأكثر تعرضًا لخطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت المجلة، نقلًا عن باحثين، إنه تم رصد إصابات بفيروس كورونا في العديد من دول العالم، لكن لم يسجل أو لم يعلن عن إصابات عالية بالفيروس في "الدول ذات المناعة الضعيفة"، وهي دول تقع في أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويقول الخبراء إن احتمال عدم الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا يثير مخاوف خصوصًا في هذه الدول، مشيرًا إلى أنها معرضة لتفش كبير للفيروس.