حصلت على معلومات حساسة

"اسرائيل": حماس اخترقت هواتف مئات الجنود بطرق متطورة

"اسرائيل": حماس اخترقت هواتف مئات الجنود بطرق متطورة
"اسرائيل": حماس اخترقت هواتف مئات الجنود بطرق متطورة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة حماس نجحت في اختراق هواتف مئات الجنود ضمن حرب السايبر بين الطرفين قبل أن يتم إحباط تلك العمليات.

ووفق المتحدث باسم الجيش، فإن حماس اخترقت هواتف الجنود الإسرائيليين عبر تطبيق تلغرام للتجسس والحديث مع الجنود، وزرع تطبيقات خبيثة في هواتفهم بهدف التواصل والحصول على معلومات حساسة.

وأوضح متحدث الجيش أن لهذه التطبيقات التي زرعتها حماس في هواتف الجنود قدرات عالية لنقل ملفات من الأجهزة المخترقة، وجعلها تصور أتوماتيكيا كل تجده أمامها، وتصوير صور عن بعد.

وحسب متحدث الجيش فإن للتطبيقات التجسسية القدرة على تنزيل ملفات إضافية وتسجيل أصوات ومكالمات، والتتبع عبر GPS، وتوصيل الكاميرا أيضا وغيرها.

في نفس الشأن فقد استطاعت المخابرات الإسرائيلية اختراق تطبيق موقع المجد الأمني عبر التليجرام والمتخصص بالتثقيف ونشر الوعي الأمني بين الفلسطينيين، وطالب الموقع جميع المشاركين في هذا التطبيق بعمل مغادرة منه إلى حين إشعار آخر.

كذلك استطاعت المخابرات الإسرائيلية والتي تربطها علاقة جسيمة بشركة الفيسبوك من اختراق حساب "كتائب القسام" عبر الواتساب، وطالب نشطاء القسام متابعيهم بمغادرة التطبيق إلى حين الانطلاق من جديد.

ومعركة صراع العقول والأدمغة مستمرة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل في حرب السايبر، ورغم  قلة إمكانيات الفلسطينيين إلا أنهم استطاعوا اختراق حسابات إسرائيلية كثيرة في الوقت الذي تتشدق فيه إسرائيل بأن الأولى على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال، حيث تسارعت عدة دول من بينها الامارات والسعودية لشراء تطبيقات إسرائيلية، وعقد اتفاقات لحماية أنظمتهم من الاختراق من جهات يعتبرونها معادية.