الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة الـ 19 للدوري الممتاز

التعادل الإيجابي بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية والتعادل السلبي بين الصداقة وشباب خان يونس

الهلال- الشجاعية 4.jpg
الهلال- الشجاعية 4.jpg

انطلاق الجولة الـ 19 للدوري الممتاز

التعادل الإيجابي بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية

والتعادل السلبي بين الصداقة وشباب خان يونس  

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

احتكم ناديا خدمات رفح بطل النسخة الحالية، واتحاد الشجاعية للتعادل بنتيجة 2-2 على ملعب الشهيد محمد الذي شهد اللقاء عقوبة على الشجاعية تنفيذاً لعقوبة لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، وذلك في افتتاح مباريات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري العام الممتاز.

انتهى الشوط الأول الذي اتسم بالحذر الدفاعي واللعب على الارتداد الهجومي السريع دون أن تصاب أي من شباك المرميين، وفي الشوط الثاني، تقدم رفح عبر يسار الصباحين في الدقيقة 53 من كرة وصلت له أمام المنطقة أرسلها في الشباك، وأضاف المهاجم الشاب بدر موسى ثاني أهداف فريقه في الدقيقة 68 من كرة بينية وضعها أمام مشارف المنطقة في الشباك.

وخلد رفح للراحة، ليتقدم الشجاعية هجومياً، ونجح مهاجمه عمر العرعير من تقليص الفارق في الدقيقة 91، بعد أن توغل بالكرة ودخل منطقة منافسه ووضع الكرة في المرمى، وانتظر زميله موسى حرارة دقيقة واحدة، وأحرز هدف التعادل من كرة صاروخية سمنت الشباك، ليخرجا بنتيجة التعادل.

ورفع المتصدر خدمات رفح الذي حسم اللقب رصيده إلى 41 نقطة، ورفع الشجاعية رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث.

حكم اللقاء: الدولي فايز عمران للساحة، وساعده أحمد شبير، وخالد بدير، والدولي عماد مرجان رابعاً.

الصداقة- شباب خان يونس

وفي اللقاء الثاني، ارتضى الصداقة وشباب خان يونس للتعادل سلباً على ملعب اليرموك البلدي، ليرفع الأول رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن خدمات الشاطئ، ورفع الثاني رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف وراء شباب جباليا.

حكم اللقاء خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، ومحمد اليازجي، وعلاء أبو طه رابعاً.

مباراة الأحد

ويلتقي اليوم الأحد، شباب جباليا في المركز السابع برصيد 24 نقطة، والمتذيل الأهلي الفلسطيني برصيد 9 نقطة في المركز الـ12 الأخير، والذي تأكد هبوطه، وذلك على ملعب بيت لاهيا.

الأسبوع الـ19 لدوري الدرجة الأولى

الجلاء متصدراً بفوزه على خدمات خان يونس والتفاح وصيفاً بعبوره بيت حانون الأهلي

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

حقق نادي الجلاء فوزاً ثميناً على منافسه خدمات خان يونس بنتيجة 1-صفر، على ملعب فلسطين الوزاري،

في افتتاح لقاءات الأسبوع الـ19 لبطولة دوري الدرجة الأولى. سجله نجمه إسماعيل ابو دان مبكراً في الدقيقة 7. ليواصل الجلاء تمسكه بالصدارة برصيد 36 نقطة، بينما ظل خان يونس عند 24 نقطة في المركز العاشر.

حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، ومحمود الصواف، وعاهد المصري رابعاً.

أهلي بيت حانون- التفاح

وعاد التفاح بفوز ثمين وغالِ على مضيفه أهلي بيت حانون بنتيجة 3-1 على ملعب بيت حانون البلدي، سجل الثلاثية النجم عطايا جربوع-ثنائية في الدقيقتين 45, و56، ومحمد الحايك في الدقيقة 89، وقلص المضيف الفارق عبر محمد سمير جودة في الدقيقة 95.

ورفع التفاح رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني، وتابعه بيت حانون برصيد 31 نقطة في المركز الثالث.

مباراتا الأحد

ويلتقي اليوم الأحد الأقصى ثامناً برصيد 24 نقطة المتذيل العطاء الذي يملك 6 نقاط، ويلاقي خدمات البريج السادس برصيد 26 نقطة، جاره خدمات المغازي خلفه سابعاً برصيد 25 نقطة على ملعب الشهيد محمد.

الدرجة الثانية

وفي دوري الدرجة الثانية، في افتتاح منافسات الأسبوع الـ 15 لفرع الوسطى والجنوب، حقق أهلي النصيرات فوزاً هاماً على ضيفه شباب الزوايدة بنتيجة 1-صفر، على ملعب النصيرات البلدي، سجله علي أبو عبيدة في الدقيقة 60. ورفع الفائز رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن اتحاد دير البلح، وبقي رصيد شباب الزوايدة 34 نقطة في الصدارة.

حكم اللقاء: حازم الصوفي للساحة، وساعده فادي السمهوري، وإسلام الشخريت، ومحمود جرغون رابعاً.

وفي نفس الدرجة والفرع، فاز اتحاد دير البلح على الاستقلال بنتيجة 3-2 على ملعب رفح البلدي، أحرز الثلاثية أحمد بشير من ركلتي جزاء في الدقيقتين 10، و40، وأحمد أبو عبيد في الدقيقة 23، وأما هدفا الاستقلال فأحرزهما أحمد أبو هلال- ثنائية في الدقيقتين 5، و12، وشهدت المباراة إبعاد الحكم المدافع الاستقلال إبراهيم أبو زيد من المباراة في الدقيقة 52. ورفع الفائز رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث، وبقي رصيد الاستقلال عند 13 نقطة في المركز السابع.

حكم اللقاء: محمد النبريص للساحة، وساعده نادر أبو هجرس، ومحمد النجار، وعطا وافي رابعاً.

ويلتقي اليوم الأحد المتذيل الشوكة بالمركز التاسع- الأخير، خدمات دير البلح في المركز الرابع برصيد 16 نقطة على ملعب رفح البلدي.