خاص- "المشرق نيوز"

"حماس" ترد على التقارير العبرية حول إرسال رسائل بوقف إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة

حازم قاسم.jpg

غزة/ خاص/ المشرق نيوز- فاطمه الدعمه

علقت حركة حماس صباح اليوم الجمعة, على الأنباء التي تداولتها وسائل اعلام عبرية الليلة الماضية حول إرسال رسائل من قبل الحركة لإسرائيل تفيد بوقف إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

وقال المتحدث باسم الحركة, حازم قاسم, إن الاحتلال الاسرائيلي لا يتوقف عن استهداف شعبنا الفلسطيني ويواصل حصاره لقطاع غزة وهو أحد أشكال العدوان.

وأضاف قاسم, "للمشرق نيوز", نحمل الاحتلال مسؤولية استمرار الحصار المتواصل على قطاع غزة ويجب عليه أن يقوم بكل الإجراءات لفك الحصار عن القطاع.

وأردف, حركة حماس ستواصل نضالها مع كل القوى الوطنية وجماهير شعبنا الفلسطيني لضمان حياة حرة وكريمة لشعبنا ويعزز من صموده على أرضه.

اقرأ أيضاً

وتابع قاسم, سنواصل الكفاح وبالاشتراك مع الكل الوطني للتصدي لكل المشاريع التي تنتقص من حقوق شعبنا وفي مقدمتها صفقة القرن, مضيفاً: نحن نراقب سلوك الاحتلال لنرى ما التزامه بتطبيق رفع الحصار عن القطاع.

يشار إلى ان القناة 13 العبرية نقلت ليلة أمس، عن مسؤول أمني إسرائيلي، زعمه أن حركة حماس ارسلت رسائل، مفادها أنه سيتم وقت إطلاق البالونات والصواريخ، كلما تحقق الهدوء وتم الحفاظ عليه.

وبحسب القناة، فقد أكد المسؤول ان اسرائيل ستوسع مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، إلى 15 ميلاً، وستعيد 500 تصريح تجاري تم تقليصها.

وقال المسؤول: "نبذل كل المحاولات لاستعادة الاستقرار والهدوء في غلاف غزة، والأيام المقبلة ستكون بمثابة اختبار".

وشهد قطاع غزة في الآونة الأخيرة، حالة من التوتر، حيث قصفت طائرات ومدفعة الاحتلال الاسرائيلي، مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، في عدة مناطق بقطاع غزة، بحجة استمرار اطلاق البالونات الحارقة والصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وعلى أثر ذلك، فقد قررت سلطات الاحتلال، تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، من 15 الى 10 أميال بحرية، بالاضافة الى تقليص عدد تصاريح التجار.