تعرف على خطة رئيس أركان جيش الاحتلال "تنوفا" الجديدة متعددة السنوات

رئيس اركان جيش الاحتلال افيف كوخافي.jpeg
رئيس اركان جيش الاحتلال افيف كوخافي.jpeg

تل ابيب/ المشرق نيوز

كشفت وسائل الإعلام العبرية، مساء اليوم الخميس، عن خطة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، متعددة السنوات، المعروفة بإسم "تنوفا"، (بمعنى الحصاد).

وبحسب القناة الـ13 العبرية، تركز الخطة على الحفاظ على نوعية القوى البشرية بالجيش الإسرائيلي، ورفع مستوى الدافعية للخدمة بالجيش، وملائمة ذراع البر وفقا لمتغيرات حلبات العدو المختلفة، من خلال إقامة منظومة للهجوم البري، تشمل إنشاء فرق مشاة برية، وتطوير التدريبات للقتال في ميدان الكمائن. 

ووفقا للقناة، تشمل الخطة كذلك، إقامة ذراع عسكري مستقل داخل الجيش، خاص بإيران، يعمل في أوقات الروتين، والطوارئ، والحرب، ويكون لديه قيادة خاصة، بقيادة ضابط برتبة لواء.

وأوضحت القناة، أن الخطة تشمل رفع تفوق الجيش الإسرائيلي من أجل القدرة على الحسم، وتحديدا تقوية التفوق الجوي والبحريـ من خلال زيادة عدد الطائرات الغير مسيرة، وشراء سفن حربية جديدة من طراز ساعر 6.

وأضافت، أن الجيش سيعمل وفقا لهذه الخطة، على تحسين قدراته في دقة تفعيل النيران الحربية، والتسليح، حيث تنص الخطة على مضاعفة حجم الذخيرة والأسلحة الدقيقة، خلال الخمس سنوات القادمة.

وتشمل الخطة، نشر غطاء حماية على مستوى بالبلاد، جوي وبري وبحري، ومضاعفة القدرات الدفاعية بمجال السايبر، والربط بين الاذرع المختلفة بالجيش، من أجل تسهيل نقل المعلومات الاستخباراتية للوحدات الميدانية.

ولفتت القناة العبرية، الى أن خطة "تنوفا" متعددة السنوات، تشمل كذلك إقامة قسم "إدارة الأهداف الأركانية"، الذي سيسمح بوضع الأهداف النوعية، بوتيرة عالية، للمستويات التي تطلب ذلك.

أخيرا، تشمل الخطة، تفكيك قسم التخطيط، وتغيير اسمه ومهامه، ليصبح اسمه، "قسم بناء القوة البرية" من أجل بناء القوة العسكرية بالجيش الإسرائيلي، بشكل يسمح لها بالحسم العسكري بالحرب القادمة, وفقا لموقع عكا للشؤون الاسرائيلية.