الاتحاد الأوروبي: مستمرون في العمل لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة

الاتحاد الاوروبي.jpg
الاتحاد الاوروبي.jpg

بروكسل/ المشرق نيوز

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مساء اليوم الثلاثاء, استمرار العمل لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة، مشددا على استعداد بروكسل لحشد جهودها لاستئناف المفاوضات بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني للتوصل إلى حل سياسي يستند لقواعد القانون الدولي.

وأوضح بوريل، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي لمناقشة استجابة الاتحاد الأوروبي للخطة المطروحة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول السلام للشرق الأوسط، "هذه القضية مهمة للاتحاد الأوروبي ونحن نشهد صراعا طويلا بين إسرائيل وفلسطين والعواقب تدمر آمال الطرفين لحل الدولتين".

وتابع "في السنوات الماضية، نحن كنا اللاعبين الأساسيين للعمل على استئناف المفاوضات بين الطرفين بناء على القانون الدولي لحل الدولتين", وفق "سبوتنيك".

وقال بوريل، "الاتحاد الأوروبي أيضا منشغل ويعمل على أرض الواقع لدولة فلسطينية مستقلة. الاتحاد الأوروبي موقفه واضح من هذا الملف، نحن مستعدون للعمل على حل سياسي بناء على القانون الدولي وذلك للتوصل إلى حلول عادلة للطرفين".وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد دعا الرباعية الدولية وأعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بشأن القضية الفلسطينية الإسرائيلية.