فيروس كورونا: عدد الوفيات في الصين يتخطى الألف وإقالة مسؤولين

بكين - المشرق نيوز

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستج إلى 1016 حالة وفاة، وأكثر من 42.6 ألف مصاب.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان صحفي: أنه حتى مساء أمس الاثنين 10 فبراير/شباط، بلغ عدد المصابين نحو 42638 إصابة مؤكدة، ووفاة 1016 شخصا"، وأكد البيان شفاء 3996 مصابا بالفيروس.

ولفتت اللجنة أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات، كما تم تسجيل 2478 حالة إصابة إضافية، الاثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات بذلك إلى 42 ألفا و638 شخصا.

وسجلت مقاطعة هوبي، 103 حالات وفاة يوم الاثنين، مقارنة بـ 91 حالة في اليوم السابق، لكن تم تسجيل 2097 إصابة جديدة، وهو أقل معدل إصابة يومي منذ مطلع الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً

ومن المقرر أن تنظم منظمة الصحة العالمية مؤتمرا عن فيروس كورونا، يستمر يومين، اعتبارا من الثلاثاء، يشارك فيه خبراء في الفيروس.

وتأمل المنظمة من وراء هذا المؤتمر الذي يجمع الكثير من العلماء المعنيين بالفيروس، في أن يكون هناك تبادل سريع للمعلومات، قائم على الحقائق العلمية والمعلومات المتوفرة بالفعل عن هذا الشكل الجديد من فيروس كورونا، والذي يصيب الرئتين.

الى ذلك، أعلن التلفزيون الصيني، اليوم إقالة اثنين من كبار المسؤولين في هوبي (الإقليم الواقع وسط الصين الذي ظهر فيها فيروس كورونا) في حين يوجه الرأي العام انتقادات للسلطات تتعلق بإدارة الأزمة.

ويتهم عدد كبير من الصينيين -الذين يشعرون بالغضب منذ أسابيع- السلطات بالتأخر في التحرك لمواجهة الإصابات الأولى التي سجلت في ووهان كبرى مدن الإقليم.