الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

جمعية رجال الاعمال تعمل على استقطاب المستثمرين بالخارج للاستثمار في غزة

علي الحايك.jpg
علي الحايك.jpg

جمعية رجال الاعمال تعمل على استقطاب المستثمرين بالخارج للاستثمار في غزة

غزة: المشرق نيوز

كشف علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزة االنقاب عن جهود تقوم بها الجمعية استقطاب رجال الأعمال الفلسطينيين من الخارج للاستثمار في قطاع غزة، واعداً الحايك بتقديم الأفضل خلال الفترة القادمة للارتقاء بالخدمات المقدمة للتجار ورجال الاعمال في شتى المجالات والقطاعات الخاصة برجال الأعمال.

واكد الحايك في تصريح صحفي الاحد على حرص جمعية رجال على تقديم أفضل الخدمات لأعضائها ومنتسبيها في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، من ضمنها مساعدتهم في السفر للخارج عبر التواصل مع وزارة الشؤون المدنية، واستقبال طلبات ومراجعات رجال الاعمال والتجار ومرافقيهم بدون رسوم إضافية على مدار الساعة.

وقال الحايك إن جمعية رجال الاعمال تتواصل مع وزارة الاقتصاد الوطني لتسريع معاملات رجال الاعمال والتجار لافتاً إلى إن الجمعية عملت على تطوير خدماتها وفقاً لاحتياجات رجال الاعمال في ظل الاوضاع الخاصة التي يعيشها قطاع غزة وطبيعة الخدمات التي تتطلبها البيئة التي يعيشون فيها ، وذلك إنطلاقاً من الهوية الوطنية الواضحة للجمعية والمهنية والتي تقوم على خدمة رجال الاعمال والتجار أولاً.

وأضاف أن الجمعية تتواصل أيضاً مع وزارة المالية لحل مشاكل الارجاعات الضريبية ومشاكل الاعضاء المالية مع الوزارة، فضلاً عن مناقشة قضايا أخرى تخص القطاع الخاص من حيث التشغيل المؤقت مع مؤسسات ووزارات أخرى.

ولفت أن الجمعية تواصل دورها في إشراك رجال الاعمال في المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية لتسويق منتجاتها والتعرف على الخبرات الجديدة والخارجية والتجارب الدولية، وتشجيع رجال الأعمال على جلب الإستثمارات وتشجيع الدخول في شراكات إستثمارية وترويج التجارة الفلسطينية على مستوى إقليمي ودولي من خلال تعزيز الإتصالات التجارية واللقاءات والبعثات الخاصة بالعمل الإقتصادي والإستثماري.

وأشار إلى قرب انتهاء عمليات التشطيب للمبنى الجديد، والذي سيتم قريباً الانتقال إليه، حيث أنه مجهز بكافة التجهيزات والقاعات والتقنيات التكنولوجية الحديثة التي تساعد على تقديم أفضل الخدمات لرجال الاعمال.

انتهى