بالصور .. انطلاق عملية توزيع لحوم الأضاحي السعودية بقطاع غزة

بالصور .. انطلاق عملية توزيع لحوم الأضاحي السعودية بقطاع غزة
بالصور .. انطلاق عملية توزيع لحوم الأضاحي السعودية بقطاع غزة

غزة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، اليوم السبت 8/2/2020، عن انطلاق عملية توزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقرًا واحتياجًا في قطاع غزة.

وقال وكيل الوزارة بغزة، عبد الهادي الأغا، في تصريح سابق، "إن وزارته استلمت قافلة محملة بـ 30 ألف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي"، منوهًا الى أن 25 ألف ذبيحة منها سيتم توزيعها عبر لجان الزكاة وفق ضوابط ومعايير واضحة ومحددة تم الاتفاق عليها.

وعن معايير الإستفادة من توزيع الأضاحي على الأسر الفقيرة، أوضح الأغا، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الفقيرة التي لا دخل لها، ويبلغ عدد أفرادها 8 فما فوق، مضيفًا: "ويمتد التوزيع ليشمل أيضًا (5000) أسرة عدد أفرادها 7 أفراد". مشيرًا إلى أن نحو (50) ألف أسرة فقيرة ستستفيد من توزيع 25 ألف أضحية عبر لجان الزكاة.

وبين وكيل الوزارة أن 5000 ذبيحة أخرى ستوزع من خلال الجمعيات التي تُعنى برعاية الطبقات الضعيفة والهشة، ككبار السن، والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمعنّفات، والعمال الذين قاموا بعملية نقل كميات اللحوم دون أجرة، إضافةً إلى المتطوعين العاملين في الأوقاف من أصاحب الاحتياج والعوز.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف كافة اللجان بضرورة الالتزام بآليات التوزيع التي حددتها الوزارة، مشددًا على أن أي لجنة يثبت تصرفها باللحوم خارج نطاق الفئات أو الأسماء المحددة من قبل الوزارة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

ودعا الأغا اللجان الى اعتماد خطة توزيع تضمن وتصون كرامة المواطنين، وحث الناس على عدم بيع اللحوم، منوهًا الى أن اللحوم جاهزة ومقطعة ومحفوظة بشكل مميز في أكياس مغلفة ونظيفة وجاهزة للتوزيع.

توزيع لحوم الاضاحي السعودية 1.jpg
توزيع لحوم الاضاحي السعودية 2.jpg
توزيع لحوم الاضاحي السعودية 3.jpg
توزيع لحوم الاضاحي السعودية 4.jpg