صندوق التشغيل ينظم سلسلة ورشات عمل حول مسابقات المبادرات الشبابية

صندوق التشغيل.jpg

غزة/ المشرق نيوز

واصل الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية خلال الأيام الأخيرة تنظيم ورشات عمل ولقاءات خاصة حول "مسابقات المبادرات الشبابية" والتي تأتي ضمن مشروع تعزيز ريادة الأعمال والتشغيل الذاتي الذي أطلقه الصندوق في وقت سابق بالتعاون مع مجالس التشغيل المحلية في محافظات رام الله ونابلس وغزة، وبالشراكة مع المؤسسة المصرفية الفلسطينية والوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي.

وتستهدف سلسلة الورشات الريادين وطلاب الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب المهني والتقني ومنتسبي المؤسسات الريادية المختلفة، والمؤسسات النسوية الفاعلة وجميع المعنيين بالتقدم للمسابقات والاستفادة من مميزات المشروع. وسيستمر الصندوق وشركاءه بتقديم مثل هذه الورشات واللقاءات حتى انتهاء موعد التقديم للمسابقة في منتصف هذا الشهر.

واستعرض موظفو الصندوق وممثلون عن مجالس التشغيل والمؤسسة المصرفية خلال الورشات التي نظمت في مختلف المحافظات الشمالية والجنوبية للوطن تفاصيل المشروع والية التقدم للمسابقات، وقدموا الارشادات والنصائح التي من شأنها مساعدة المعنيين بالتقديم للمسابقات على انجاز دراسات جدوى الاعمال للمشاريع المتقدمة وكيفية تطوير المشاريع بشكل عام.

وقال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل السيد مهدي حمدان إن المشاريع الريادية الفائزة بالمسابقة ستحظى بتمويل وفق مبدأ المرابحة الصفرية وبحد أقصاه 15,000 دولار للمشروع الواحد، كما وسيتم منح دورات مكثفة لأصحاب المشاريع المتقدمة للمسابقات والتي من شانها ان تساهم بنجاح هذه المشاريع.

اقرأ أيضاً

وقال إن المبادرات تهدف إلى الحد من نسب البطالة المرتفعة بين الشباب والخريجين، وتعزيز قدرات الشباب من خلال تنمية المهارات وتقديم الاستشارات المهنية والتوجيه اللازم لهم، بالإضافة الى ترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال وتعزيز التفكير الإبداعي، وتعزيز فكرة التنافس الايجابي بين الشباب الفلسطيني لتطوير مشاريع خلاقة ومبتكرة ودعم ورفع كفاءة المشاريع الريادية القائمة.

 وأوضح حمدان ان التسجيل للاستفادة من المشروع سيستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي، لافتاً إلى أن المشاريع الفائزة ستحظى بالدعم اللازم والمتابعة، وسيتم تقديم الخدمات الاستشارية والفنية لعدد من المتقدمين، وتدريبهم على بناء خطة الأعمال وإدارة المشروع والتسويق، مبيناً أنه سيتم اختيار المشاريع الفائزة في المسابقة بناء على معايير محددة من قبل لجان مختصة لتحديد المشاريع المميزة.

يذكر أن عملية التسجيل للمسابقة تتم من خلال الحصول على الطلب ودليل المسابقة عبر تحميل نسخة الكترونية من الطلب ودليل المسابقة من خلال روابط الكترونية موجودة على الموقع الالكتروني الخاص بصندوق التشغيل www.pfesp.ps او من خلال التوجه الى مقري صندوق التشغيل في رام الله وغزة ومجالس التشغيل في نابلس وغزة ورام الله والمؤسسة المصرفية الفلسطينية.