الدردساوي: تحسنٌ سيطرأ على جدول الكهرباء باستمرار تدفق الوقود القطري

قال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء بغزة، أن تحسنا سيطرأ على جدول الكهرباء إذا استمر تدفق الوقود القطري الي قطاع غزة.

وأوضح الدردساوي في تصريح صحفي، السبت، أن الوقود القطري الذي وصل القطاع يسمح بتشغيل مولد واحد من أصل أربعة مولدات، وهذا يعني 8 ساعات من القطع تليها 8 ساعات من الوصل مع عودة الكهرباء للجميع في ساعات متأخرة من الليل.

وأشار أن استمرار تدفق الوقود القطري سيحسن النظام ليصبح 8 ساعات من قطع صباحا واليوم التالي 8 ساعات من القطع مساء، ويليها يوم مفتوح وهو الجدول الذي كان معمول به قبل اشتداد الازمة.

وأوضح الدردساوي إن ما يزيد الوضع صعوبة هو مرور المجتمع الفلسطيني بموسمين بحاجة الي كميات كبيرة من الكهرباء وهما فصل الصيف، وبدء امتحانات الثانوية العامة والجامعة، لافتاً إلى أن الشركة تبذل أقصى جهدها لتوفر للطلاب مناخاً دراسياً مناسباً.

وتقدم الدردساوي باسمه وباسم شركة توزيع الكهرباء بالشكر لدولة قطر قيادة وشعبا على تقديم المساعدة والدعم لصمود الشعب الفلسطيني عامة وفي غزة خاصة.

وأكد على أهمية هذه الخطوة، معتبراً اياها بمثابة خطوة نحو كسر الحصار على الشعب الفلسطيني، وتأمل أن تفتح الباب لخطوات مماثله من الدول الشقيقة.