منتدى ينابيع الأدب يوصي باستنهاض الأقلام الواعدة والشباب الناشئ

منتدى ينابيع الأدب يوصي باستنهاض الأقلام الواعدة والشباب الناشئ
منتدى ينابيع الأدب يوصي باستنهاض الأقلام الواعدة والشباب الناشئ

عقد اجتماعه الأول لهذا العام

منتدى ينابيع الأدب يوصي باستنهاض الأقلام الواعدة والشباب الناشئ

غزة / المشرق نيوز

أوصى منتدى ينابيع الأدب باستنهاض الأقلام الواعدة والشباب الناشئ للمشاركة في المجال الثقافي والإعلامي، وإيجاد عنصر التشويق لجذب المثقفين من الشعراء والأدباء والكتاب والباحثين للمنتدى.

كما أوصى المنتدى في اجتماعه الأول لهذا العام بضرورة الاهتمام بجميع الاجناس الأدبية وتشجيعها واثراء المشهد بها على ساحة الثقافة الأدبية وإتاحة الفرصة لجميع أشكال الأدب، والاهتمام بالأطفال وتشجيعهم لخوض المجال الإبداعي في الساحة الثقافية.

كما حض المنتدى على تطعيم الهيئة الإدارية لينابيع الأدب بكل الطاقات المتنوعة فكرياً وأدبياً سياسياً، بالإضافة الى مشاركة العنصر النسائي في العمل الثقافي لإضفاء النشاط المثمر في دفع عجلة التقدم إلى الأمام.

وقد عقد منتدى ينابيع الأدب بمقر تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بمدينة غزة ، بحضور كل من د. حسن حمودة رئيس التجمع و عاطف صالح المشهراوي الصحفي والكاتب الإعلامي الأكاديمي ، والهيئة الإدارية لمنتدى ينابيع الأدب ممثلةً في د. جواد الهشيم رئيس المنتدى ، و باسل أبو الشيخ نائب رئيس المنتدى ، والمفكر الأديب د. أمين عمر ، والشاعر الشاب رشاد أبو سخيلة

وتحدث في بداية الاجتماع رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة د. حسن حمودة مرحباً بالجميع، قدم نبذة بسيطة عن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وضح من خلالها أهداف التجمع وما يسعى لخدمة ورفعة وطننا وشعبنا الفلسطيني المجاهد، وسعي التجمع الحثيث لتوحيد الصف الفلسطيني، مشيداً بأمجاده وتاريخه ورحلة جهاده وثباته على استرجاع حقوقه المشروعة.

كما تحدث الصحفي والكاتب الإعلامي الأكاديمي عاطف المشهراوي عن موروثنا التراثي الذي يمثل الحضارة والثقافة الفلسطينية، وما لهذا التراث من أثر كبير يجعلنا أن نتمسك به كونه مصدر اعتزازنا الذي يشكل جزءً كبيرا ً من الهوية الحضارية الفلسطينية التي تتفاعل مع كل طبقات المجتمع الفلسطيني وتنقل صورة تعكس معاناة وآهات شعبنا الصابر، ولم يغفل كاتبنا الحديث عن البناء الاجتماعي وأهميته في مسيرتنا الحياتية.

واستعرض د. أمين عمر على واقع الأدب واللغة عبر الأجيال الفلسطينية وما لهما من أهمية عُظمى للارتقاء بالواقع الثقافي والتراثي والاجتماعي والحضاري الهام في فلسطين الأمر الذي يُساهم مساهمة جادة وفاعلة في مسيرة البناء.

وفي كلمة للدكتور جواد الهشيم بدأها بالشكر والامتنان لتجمع الشخصيات الفلسطينية ولا سيما ان سخر الله لمنتدى ينابيع الأدب غيث التجمع بتشجيعه لمسيرة العمل الأدبي والثقافي.

انتهى