أميركا تعلن بنود "صفقة القرن" ... إٍسرائيل تعلن موقفها وجيش الاحتلال يتأهب !

صفقة القرن ترامب ونتنياهو.jpg
صفقة القرن ترامب ونتنياهو.jpg

واشنطن/ المشرق نيوز

أعلن المراسل العسكري في القناة 13 العبرية باراك رافيد مساء اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية ستصدر بياناً خلال الـ24 ساعة المقبلة حول الاعلان عن بنود خطة السلام المعروفة اعلاميا باسم (صفقة القرن).

بدوره رفع جيش الاحتلال الاسرائيلي، حالة التأهب في جميع أنحاء الضفة الغربية، تحسباً لإعلان صفقة القرن، بحسب ما أفادت به القناة 12 العبرية.

وكانت قناة (كان) العبرية، قد قالت: "توقعات بإصدار الولايات المتحدة الامريكية، بيانا حول خطة ترامب قريبا، وفي الوقت ذاته تلقى نتنياهو وغانتس تحديثا حول هذه القضية، وان إعلانا منفصلاً سيصدر قريباً".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس حكومة تسير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ورئيس تحالف "كاحول- لفان" غانتس تلقيا دعوة للتوجه إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل لعرض صفقة القرن عليهما.

وعقدت مشاورات مكثفة، خلال الأيام الأخيرة، بين أعضاء ما يطلق عليه "فريق السلام" في البيت الأبيض، حول الإعلان عن "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وعقب وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت على هذه الدعوة بالقول: "لن نعيد اية اراضي لاقامة دولة فلسطينية".

في ما أشار وزراء اليمين الإسرائيلي إلى أنه اذا شملت صفقة القرن اقامة دولة فلسطينية فأنهم سيرفضونها.

وأوضحت القناة 12 العبرية، أن نتنياهو سيطلع على "الخطة السياسية الأفضل التي عرضت على إسرائيل"، وأنها "تشمل إزاحة جدية للحدود"، وستشمل فرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة المحتلة، وفي حال رفض الطرف الفلسطيني للصفقة وفشل المفاوضات بين الطرفين لإقامة دولة فلسطينية، فإنه سيكون من حق إسرائيل ضم كل مستوطنات الضفة.