الهيئة العليا تعلن "للمشرق نيوز" شكل المسيرات المقررة يوم 30/3/2020 وإجراءاتها بشأن الانقسام

مسيرات العودة.jpg
مسيرات العودة.jpg

غزة/ خاص* المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشفت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة, مساء اليوم الخميس, تفاصيل جديدة حول شكل وآلية المسيرات المقرر انطلاقها في 30/3/2020 والتي توافق يوم الأرض.

وأكد عضو الهيئة العليا لمسيرات العودة طلال أبو ظريفة في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أن المسيرات ستنطلق في 30/3/2020 والذي يوافق يوم الأرض,  بوجه جديد يجمع ما بين الحشد الجماهيري الواسع والأنشطة المتنوعة التي تشمل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والوطنية, بذات الطبيعة السلمية وذات الخطاب الوحدوي وذات الأهداف التي من اجلها انطلقت المسيرات, والتمسك بمبدأ لا هدوء الا بكسر شامل للحصار بري وبحري.

وقال أبو ظريفة, إن واحدة من بين الأهداف الضاغطة التي سيتم استخدامها خلال المسيرات هو الضغط من أجل استعادة الوحدة الوطنية ,لأن استعادة الوحدة هي طريق كسر الحصار والتصدي لصفقة القرن واستمرار النضال من أجل انجاز حق العودة وتقرير المصير في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أبو ظريفة "للمشرق نيوز", ندرس تطوير الأشكال التي كانت قائمة, بما فيها الأشكال التي تعزز من اظهار حق العودة, مثل اقامة مخيمات, صور لبعض المدن التي هُجر منها أهلها, خيام تعبر عن اللجوء, فلكلور, اقامة بعض المعارض التي تعكس الأزياء الشعبية لبعض المدن والقرى, الى غيرها من هذه الأشكال.

وأكد أبو ظريفة, على ضرورة الحفاظ على سلمية المسيرات والتقليل من الخسائر والتخفيف من حالة الاندفاع, حتى لا يتكئ الاحتلال على ذلك لإسقاط الشهداء والجرحى, إضافة أيضاً للحفاظ على سلمية المسيرات من أجل أن توصل رسالتها للعالم للوقوف مع حقوق الشعب الفلسطيني والضغط على الاحتلال, والذي يتمثل بالانضباط وتطوير الأساليب والأدوات المستخدمة بما يمكن من تحقيق هذه الأهداف فيما يتعلق بتقليل الخسائر.

وقال أبو ظريفة "للمشرق نيوز", من الخطأ اقحام مسيرات العودة في تفاهمات جزئية والدخول بتفاصيل امنية ترهق المسيرات ولا تحقق الاهداف المنشودة, مشدداً أن مسيرات العودة فعل كفاحي ونضالي وجماهيري لمواجهة الاحتلال من أجل كسر الحصار.

وأضاف,علينا أن نضع بعين الاعتبار كل هذه القضايا ونتمسك بضرورة عدم الدخول بأية اجراءات او تفاهمات بعيدة عن المبدأ الذي يقول لا هدوء الا بوقف العدوان وكسر شامل للحصار.

وأكد أبو ظريفة "للمشرق نيوز",  أن مسيرات العودة ستستمر بعد انطلاقتها المقررة يوم 30/3/2020, بشكل شهري  وفي المناسبات الوطنية.