فيديو- شرطة الاحتلال تثير غضب الرئيس الفرنسي وتدفعه لطردهم من كنيسة في القدس

الرئيس الفرنسي ماكرون في القدس.jpg
الرئيس الفرنسي ماكرون في القدس.jpg

القدس/ المشرق نيوز

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء, بطرد عناصر الشرطة الإسرائيلية من كنيسة في القدس, وفقاً لما أظهره مقطع فيديو تداولته وسائل اعلام عبرية .

ودعا الرئيس ماكرون عناصر الشرطة الاسرائيلية، لاحترام المكان وقوانينه، حيث يمكن سماعه وهو يخاطب رجل شرطة بنبرة حادة قائلا "لم يعجبني ما قمت به أمامي.. أخرج.. أنا آسف ولكننا نعرف القوانين، لا يحق لأي أحد أن يستفز شخصا آخر، فلنلتزم بالهدوء (...) رجاء احترموا القوانين التي لم تتغير منذ قرون (...) فليحترم الجميع القوانين".

وكان الرئيس الفرنسي يزور كنيسة "سانت آن" في باب الاسباط بالبلدة القديمة بالقدس.

وأعادت الحادثة إلى الأذهان تصرفا مماثلا قام به الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، بعد ملاحظته مضايقات مارستها قوات الأمن الإسرائيلية خلال زيارته القدس الشرقية في 22 أكتوبر 1996.

وكان الرئيس الفرنسي، قد التقى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الذي يشارك في منتدى "الهولوكوست" الدولي بالقدس. وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وبحسب الإذاعة، فقد دعا نتنياهو، فرنسا للانضمام إلى الدول التي تمارس الضغوط على ايران وتفرض العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي، ونشاطاتها "العدوانية" في المنطقة، فيما أكد ماكرون عزم بلاده على منع طهران من الحصول على أسلحة نووية.