العلامي يكشف "للمشرق نيوز" موعد تأثير هطول الأمطار على غزة وجديد المنخفضات الجوية

منخفض جوي قريب.jpg
منخفض جوي قريب.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

أعلن الراصد الجوي ليث العلامي, مساء اليوم الثلاثاء, آخر تطورات المنخفض الجوي القطبي الذي تشهده البلاد في هذه الأوقات, وموعد شدة تأثيره على قطاع غزة.

وقال العلامي في تصريح خاص "للمشرق نيوز", إن الساعات القادمة ستشهد انحساراً لتأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له, حيث أن فلسطين تأثرت منذ الصباح بالمنخفض الجوي, وتساقطت الأمطار على معظم المناطق وتساقطت الثلوج فوق القمم الجبلية العالية.

وأضاف العلامي: بالنسبة للساعات القادمة وخاصة مع ساعات الليل المتأخرة وفجر وصباح يوم غد الأربعاء سيتركز تأثير المنخفض الجوي في السواحل الوسطى والجنوبية من فلسطين مثل قطاع غزة, حيث سيشهد حصة كبيرة من هطول الأمطار.

وأوضح العلامي, أن فرص هطول الأمطار في هذا المنخفض ستضعف تدريجياً مساء غدا الأربعاء وتكون متفرقة ببعض المناطق, ويوم الخميس سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاءها باردة وأقل من معدلاتها العامة بشكل قليل وتكون فرص هطول الأمطار ضعيفة جداً نهاراً ,لكن تتجدد الأمطار خلال مساء وليلة الخميس حتى نهار الجمعة فوق العديد من المناطق إضافة للمناطق الجنوبية من فلسطين نتيجة اقتراب منخفض جوي جديد وكتلة هوائية باردة مرافقة له .

وقال العلامي "للمشرق نيوز", سيستمر المنخفض لعدة ساعات فقط, بدءاً من مساء الخميس وينتهي نهار الجمعة, وسيكون مصحوب بموجة صقيع في كافة المناطق نتيجة تسرب هواء قطبي نحو المنطقة, لكن هذا الهواء القطبي جاف وبالتالي يعمل على خفض درجات الحرارة بشكل كبير وتشكل للصقيع.

واوضح  العلامي أن الطقس سيشهد فترة استقرار بعد منخفض الجمعة, مشيراً إلى تجدد المنخفضات الجوية نهاية شهر يناير الجاري.