اسرائيل تحذر حماس الرد بقوة اذا حاولت تخريب قمة القادة

حماس القسام.jpg
حماس القسام.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قالت القناة "13" العبرية، إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تخشى من محاولات حركة حماس بغزة، تعطل فيها القمة التي ستعقد في القدس يومي الأربعاء والخميس القادمين، بحضور قادة من 40 دولة، وذلك للضغط على إسرائيل، في ذكرى إحياء ما يسمى "المحرقة".

وأضاف المحلل العسكري للقناة، آلون بن دافيد، أن اسرائيل هددت وأرسلت رسائل لحركة حماس عبر وسطاء بأنه إذا قمتم بتخريب قمة القادة، فلن نتردد من الرد بقوة، وفق ما نقله مراسل القناة 13 العبرية عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية.

 

ولفت بن الون الى أن حماس أصبحت ذكية في اختيار الأوقات التي من خلالها تستطيع الضغط على إسرائيل لكسب المزيد من الإنجازات على عدة صعد.

وشاركه الرأي، المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية عاموس هرائيل، حيث أكد أن حماس تعلم ضعف إسرائيل خلال هذا الأسبوع، مما يسمح لها بزيادة نسبة الضغط على المستوطنين، وتأليبهم على الجيش وحكومتهم.

 

وحسب المحلل فإن إسرائيل تخشى استخدام القوة ضد قطاع غزة خشية أن يكون لهذا التصعيد تداعيات على الاحداث الرسمية التي تمر بها، وتتسبب في إحراجها.

واستمر إطلاق البالونات من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف تحمل مفرقعات تنفجر فوق منازل المستوطنين، مما تسبب بحالة هلع واستياء في صفوف المستوطنين الذين يطالبون حكومتهم بوضع حد لها، لكن دون استجابة من حكومة نتنياهو، التي يتهمها محللون وقادة أحزاب إسرائيليون بأنها ضعيفة، وعاجزة أمام الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وحلقت طائرات الاحتلال الحربية في سماء بعض المناطق، ونفذت عدة غارات وهمية في أجواء شمال وجنوب القطاع.