الشاباك الإسرائيلي يزعم احباط 560 عملية منها 10 انتحارية و "حماس" تعلق !

حماس.jpg
حماس.jpg

غزة/ المشرق نيوز

زعم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان، اليوم الاثنين, أن جهاز المخابرات قد منع تنفيذ 560 عملية "كبيرة" خلال فترة ترؤسة للجهاز في العام 2019.

وأضاف أرغمان، خلال حفل في مقر "الشاباك"، لتسليم جوائز رئيس الحكومة للتميز على عناصر الجهاز، اليوم الاثنين، أن من بين العمليات التي تم احباطها 10 عمليات "انتحارية"، وأربع عمليات اختطاف، وأكثر من 300 عملية إطلاق نار، على حد زعمه.

وقال أرغامان: "لقد كانت سنة مليئة بالتحديات الأمنية في جميع الساحات التي نعمل فيها".

وشارك في الحفل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قال إن الهدف الأكبر هو التغلب على "التهديد" الإيراني، وهو أيضا تهديد تقليدي، وتهديد نووي وتهديد "إرهابي"، مثلما تغلبنا على التهديد الكبير للوحدة العربية.

وادعى نتنياهو أنه بفضل العمليات التي نفذها "الشاباك" فقد تم انقاذ اوراح مئات الإسرائيليين.

من جهتها علقت حركة حماس, على تصريحات قائد جهاز الشاباك الإسرائيلي، المتعلقة بإحباط عمليات فلسطينية خلال عام 2019 الماضي.

وقال الناطق باسم الحركة، حازم قاسم في تصريح له عبر (فيسبوك): "حديث ما يسمى قائد جهاز الشاباك الصهيوني عن تحديات أمنية كبيرة واجهت الكيان الصهيوني خلال عام 2019، يؤكد تصاعد الفعل المقاوم وتوسع مساحاته".

وأضاف قاسم: "يدلل ذلك على الإصرار المتعاظم لدى جماهير شعبنا لمواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه، بطرد الاحتلال عن أرضه، وإقامة دولته، وعاصمتها القدس".