التعليم بغزة تكشف "للمشرق نيوز" طبيعة الدوام بالمدارس الثلاثاء بسبب المنخفض الجوي

طلاب مدارس الاونروا.jpeg

غزة/ خاص* المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة, مساء اليوم الاثنين طبيعة الدوام المدرسي بمدارس قطاع غزة ليوم غد الثلاثاء, وذلك بالتزامن مع المنخفض الجوي القطبي الذي سيشهده القطاع.

وأكد مدير عام العلاقات العامة بالوزارة معتصم الميناوي, في تصريح خاص "للمشرق نيوز", بانتظام الدوام المدرسي في كافة مدارس قطاع غزة يوم غد الثلاثاء.

وأوضح الميناوي, أن هناك لجنة طوارئ تدرس وتتابع تطورات الأحوال الجوية, وبالتالي تصدر قرارها النهائي حال ازدادت الأحوال الجوية سوءاً وتسبب ذلك بصعوبة وصول الطلبة للمدارس.

يشار إلى أن موقع "طقس فلسطين" أفاد بأنه خلال ساعات اليوم, ستتساقط الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وفد تكون غزيرة في بعض الفترات.

اقرأ أيضاً

وأضاف الموقع، أن كتلة قطبية شديدة البرودة، تصل الثلاثاء فجراً وصباحاً، ويتواصل معها هطول الأمطار بمشيئة الله تعالى، تتساقط معها لأول مرة هذا الموسم زخات الثلوج على المناطق الجبلية العالية ورؤوس الجبال والقمم في شمال فلسطين ووسطها خاصة مرتفعات الخليل العالية، ويسود جو شديد البرودة.

وتضعف البرودة القطبية وتنتهي فرصة الثلوج الذائبة  مع بقاء الجو شديد في  البرودة في قمم الجبال بما في ذلك يوم بعد غد الأربعاء مع اجواء باردة جداً في كافة المناطق، ويستمر هطول الأمطار على فترات في اجزاء واسعة من البلاد لكن بشكل محدود ويغلب عليها الطابع المحلي.