خلال الاحتفال بافتتاح مقرها الجديد

مشتهى يعلن عن خطة جمعية وكلاء السياحة والسفر لتطوير الكوادر والوجهات السياحية

وكلاء السياحة.jpg

خلال الاحتفال بافتتاح مقرها الجديد

مشتهى يعلن عن خطة جمعية وكلاء السياحة والسفر لتطوير الكوادر والوجهات السياحية

غزة / علاء المشهراوي

كشف وسيم معين رئيس مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر، النقاب عن خطة الجمعية لتدريب وتطوير الكوادر والوجهات السياحية في قطاع غزة والعمل على توحيد شطري الوطن.

وقال مشتهى خلال افتتاح مقر الجمعية الجديد، في مدينة غزة، وذلك بحضور وكيل وزارة السياحة والأثار د. ابراهيم جابر وخالد وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية في غزة وممثلين عن مكاتب السياحة والسفر والعديد من الشخصيات الاعتبارية: قررنا عقد دورات تدريبية لكوادر مكاتيب السياحة بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية ومن ثم الجهات السياحية المصرية مجانا بهدف تطوير اداءهم.

اقرأ أيضاً

وأضاف مشتهى: قررنا في مجلس الإدارة تطوير الوجهات السياحية لتشمل الدول العربية المجاورة والضفة الغربية والداخل بتسيير رحلات سياحية مميزة للمواطنين في قطاع غزة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية وكلاء لسياحة والسفر، أن الجمعية تأسست منذ عام 1995م، لافتاً إلى أنه تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديدة؛ للنهوض بالجمعية والقطاع السياحي في قطاع غزة.

وشدد على أن دور جمعية الوكلاء للسياحة والسفر تقديم أفضل الخدمات السياحية للمواطنين مع الحفاظ على حقوق أصحاب شركات السياحة والسفر والحفاظ على حقوق المواطن قدر الإمكان.

من جانبه بارك د.جابر للجمعية انتخاباتها النزيهة التى جرت مؤخراً، وافتتاح مقرها تباعاً متأملاً ان يكون بداية عصر جديد من العمل والتعاون بين جمعية السياحة والسفر والوزارة التي تشرف وتنظم عمل مكاتب السياحة والسفر وتحفظ حقوقها.

وأكد "جابر" في كلمته بأن الوزارة ستكون شريكه مع الجمعية منذ بداية مسيرتها في هذا العهد الجديد في ادارة هذا القطاع وتتحمل معه المسئولية في حماية المواطن من المكاتب التي تمارس الخداع ولا تحمل الصفة الرسمية، وسنكون يداً واحدا للارتقاء بهذا القطاع الذي شهد الكثير من الاهمال خلال السنوات الماضية نتيجة الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

وأوضح "جابر" أن وزارة السياحة تتطلع أن تكون القيادة الجديدة لقطاع السياحة والسفر بداية عهد جديد، نستبشر فيه الخير الكثير لتقدم خدمات مميزة للمواطنين، حيث يعتبر قطاع السياحة واجهه البلد، وتمنى ان يشهد نماءاً وتطورا واضحاً واختراق لصالح الوطن والمواطن.

بدوره بارك الحصري جهود الجمعية التي تقود قطاعا سياحيا مهما في قطاع غزة يعبر عن الوجه الحضاري والثقافي للقطاع ويكسر الحصار والعزلة المفروضة عليه.

انتهى