العالول: قررنا التوجه للانتخابات رغم العقبات المتمثلة في سيطرة حماس على غزة

محمود العالول.jpg
محمود العالول.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول, اليوم السبت, إن التحديات والضغوط التي تواجه الشعب الفلسطيني وقيادته في المرحلة الحالية كبيرة وغير مسبوقة وعلينا جميعا الوقوف والتصدي لها.

جاءت تصريحات العالول خلال ندوة سياسة، نظمتها جبهة النضال الشعبي، اليوم في مدينة نابلس، بعنوان: "التحديات التي تواجه المشروع الوطني"، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وأضاف العالول: إلى جانب الضغوطات، هناك تصعيد في الانتهاكات الاسرائيلية من خلال الاستيلاء على المزيد من الاراضي وتصاعد وتيرة الاستيطان، واستهداف المواطن الفلسطيني، وتهويد القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد صلابة موقف القيادة وعلى رأسها  الرئيس محمود عباس ورفضه للسياسة الاميركية، خاصة ما يسمى "صفقة القرن"، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا الى ان إدارة ترمب مارست ضغوطا كبيرة للنيل من وحدة شعبنا ومشروعنا الوطني، لكنها فشلت في تحقيق أهدافها.

وقال العالول: "واجهنا وسنواجه المشروع الاميركي، لكن الوضع الراهن يتطلب خلق حالة من الوحدة الوطنية، التي بذلت القيادة جهودا كبيرة من أجل استعادتها، من خلال عدة اتفاقات، إلا ان حماس لم تلتزم بها".

وأضاف "قررنا الاحتكام لصندوق الاقتراع والتوجه لخيار الانتخابات، رغم كل العقبات التي تتمثل في سيطرة حماس على قطاع غزة، وقضية اجراء الانتخابات في القدس". وجدد التأكيد أنه لا انتخابات دون القدس وغزة.