قيادي فلسطيني يكشف "للمشرق نيوز" حقيقة التصعيد التدريجي مع إسرائيل وعودة المسيرات

مسيرة العودة.jpg
مسيرة العودة.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمة الدعمه

كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف, مساء اليوم الخميس حقيقة ما تم تداوله حول عودة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للتصعيد التدريجي مع إسرائيل.

وأكد خلف في تصريح خاص "للمشرق نيوز", عدم صحة ما تم تداوله حول العودة للتصعيد التدريجي مع الاحتلال, مشيراً إلى أن هناك تباطؤ من قبل الاحتلال الاسرائيلي بإجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة وفقاً لما تم الاتفاق عليه بوساطة مصرية.

وشدد خلف على ضرورة كسر الحصار عن القطاع, قائلاً: "كسر الحصار الإسرائيلي حق طبيعي لـ  2 مليون فلسطيني يعيش في قطاع غزة, ويعاني منذ 13 عاماً".

وطالب خلف, الوسيط المصري بضرورة بذل مزيداً من الضغط على الاحتلال لإلزامه بوقف التباطؤ والإسراع بإجراءات تخفيف الحصار حتى رفعها بالكامل عن القطاع.

وأضاف خلف "للمشرق نيوز", لا حديث عن إجراءات جديدة بالنسبة لمسيرات العودة, ولا زلنا على القرار الأخير بانطلاق فعالياتها بشكل شهري, وستكون أول انطلاقة في 30/3/2020 م والذي يوافق يوم الأرض.

وقال خلف: لم نتخذ أي قرار جديد بالتصعيد, ولكن الاحتلال هو من يقوم بتصعيد الأوضاع الأمنية من خلال القصف الذي شهده قطاع غزة ليلة أمس, بهدف جر المقاومة لمواجهة مفتوحة,  لتصدير أزمته الداخلية التي يعيشها بسبب عدم تمكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تشكيل حكومة جديدة واحتمالية الذهاب لانتخابات ثالثة.

وأكد خلف أن الوسيط المصري لا زال يبذل جهوده بالضغط على إسرائيل لكسر الحصار عن القطاع وفقاً لما تم الاتفاق عليه, مضيفاً: نحن على ثقة بالأخوة المصريين بأداء دورهم على أكمل وجه, ولكن التباطؤ يأتي من قبل الجانب الإسرائيلي.