فيديو- طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في عدة مناطق من قطاع غزة

قصف اسرائيلي على سوريا.jpeg
قصف اسرائيلي على سوريا.jpeg

غزة/ المشرق نيوز

واستهدفت طائرات الاحتلال موقع السفينة شمال غرب مدينة غزة بصاروخين بعد إطلاق صاروخ من طائرات الاستطلاع, مما أدى لتضرر عدد من منازل المواطنين نتيجة القصف، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال أيضا موقع عسقلان التابع للمقاومة شمال غرب بيت لاهيا, إضافة لاستهداف مبنى الإدارة المدنية شرق جباليا شمالي قطاع غزة .

من جهتها، نشرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ بقصف أهداف في قطاع غزة، ردًا على إطلاق الصواريخ من غزة مساء اليوم.

من جهتها، ذكرت قناة الأقصى أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تصدت لطائرات الاحتلال المغيرة شمال قطاع غزة

تأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة، من زعم جيش الاحتلال رصده إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد ذكر في وقت سابق من مساء اليوم,  أنه تم رصد إطلاق أربع قذائف صاروخية من قطاع غزة، لافتاً إلى أن القبة الحديدية، اعترضت اثنين منهم.

واتهم الإحتلال وفق (قناة كان) مجموعة من الجهاد الإسلامي بالوقوف خلف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة اليوم تجاه إسرائيل، وذلك في إطار الإنتقام لاغتيال بهاء أبو العطا.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، إلى أنه على إثر ذلك، تم تفعيل صفارات الإنذار في كيبوتس (سعد) و(كفار عزة) و(ناحل عوز).

وكانت (القناة 13) العبرية، قد أفادت، أنه تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية، من قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، زاعمة أن القبة الحديدية، اعترضت اثنين فقط، فيما دوت صفارات الإنذار بمستوطنات غلاف غزة.

وفي السياق، قال موقع (حدشوت بتاخون سدي): "في الدقائق القليلة الماضية،سمع دوي انفجارات في شمال قطاع غزة، ناتجة عن بالونات مفخخة، أطلقت على الغلاف من القطاع".