نقف مع الحكومة ونحاسب المفسدين

الطيراوي يرد على الزهار ويوجه رسالة الى حماس

الطيراوي يرد على الزهار ويوجه رسالة الى حماس
الطيراوي يرد على الزهار ويوجه رسالة الى حماس

رام الله / المشرق نيوز

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، رسالة الى حركة حماس ردا على تصريحات القيادي في الحركة محمود الزهار. 

وقال الطيراوي، أمس الثلاثاء، في لقاء مع تلفزيون "فلسطين"، سمعت القيادي في حماس محمود الزهار يقول قبل يومين إننا مع الانتخابات وسننجح فيها وعندما ننجح تسقط وحدانية منظمة التحرير، ثم خرجت كل غزة وردت عليه وإن شاء تجري الانتخابات ونرى ما يعتقده الزهار".

وأضاف الطيراوي، عندما حدث (الانقلاب) في غزة قالت حماس حررنا غزة، ولكن عندما انسحبت إسرائيل من غزة دون الاتفاق مع السلطة، قيل لشارون (رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك) لماذا تنسحب من غزة دون الاتفاق مع السلطة، وقال عندها حتى اضع القضية الفلسطينية في قنينة وأغلقها وأرميها في البحر، وهذا ما جرى".

وتابع الطيراوي:" ما قاله شارون تحقق ، فقضية الدولة انتهت في انفصال غزة عن الضفة"، مضيفا " اتحدى كل من يفهم في السياسة إذا ممكن أن يحدث (انقلاب) لحماس في غزة دون موافقة إسرائيل" على حد تعبيره.

وفي سياق آخر، أكد الطيراوي، "أننا كحركة فتح يجب أن نكون على يسار الحكومة، وأن نقول للمسيء أنت مسيء وللمخطئ أنت مخطئ ونحاسبه".

وأضاف " صحيح أن الحكومة حكومة فتح ولكن يجب أن نكون على يسار الحكومة ومن يخطئ في الحكومة نقول لرئيس الحكومة أن هذا يجب أن يحاسب ومن يصيب نقول له أنت مصيب".

 

وخاطب الطيراوي الأسرى قائلا:" نقول للأسرى فرجكم قريب والأمل فيكم، وأولادكم أولادنا، وأهلكم أهلنا وما يضيركم يضيرنا وسنكون السد المنيع لأي أحد يحاول الإساءة لكم".