تغريدات للمراسلة الفلسطينية بالقناة الرياضية "رزان ملش" تتسبب بوقفها عن العمل

المذيعة رزان ملش.jpg

الرياض/ المشرق نيوز

أثارت تغريدات للمذيعة الفلسطينية التي كانت تعمل مُراسلة بالقناة الرياضية، رزان ملش، أساءت فيها للسعودية,غضب نشطاء سعوديون, حيث دشنوا هاشتاج  #المسيئه_رزان_ملش_على_الرياضية.

ونشر أحد المغردين عدة تغريدات لرزان ملش للسعودية، وعلقّ علها قائلاً: "رزان ملش مذيعة فلسطينية، تم التعاقد معها مراسلة للقناة الرياضية، وتعتبر من أكثر المغردين إساءة للسعودية، وآخر إساءة كانت قبل أشهر قليلة (سب وقذف وتجريح وتهكم)".

وعلق مُغرد آخر: "تكررت الأخطاء الفادحة في استقطاب أصحاب السوابق المسيئة لأرض الحرمين وقبلة المسلمين، رزان ليست الحالة الأولى، ويبدو أنها لن تكون الأخيرة ممن توجه لهم دعوة لإقامة الحفلات وتقديم البرامج، هل اختيارهم يتم بشكل عشوائي دون معرفة مواقفهم المسيئة؟ فهذي مصيبة".

وبعد مُطالبة بإيقافها، جاء الرد سريعاً، حيث أعلن المدير العام للقنوات الرياضية السعودية غانم القحطاني، إيقاف رزان عن العمل في القناة.

اقرأ أيضاً

ولم يُفصح مدير عام قنوات السعودية الرياضية غانم القحطاني؛ عن السبب المباشر للإيقاف غير أنه غرَّد قائلاً: "تم إيقاف المذيعة رزان ملش؛ عن العمل في القناة الرياضية، علماً بأن ظهورها في القناة لم يكن من خلال التعاقد معها بشكلٍ شخصي، وإنما ضمن الخدمات المقدمة من وكالة إخبارية عالمية متعاقدة مع القناة الرياضية، وتقدم خدمة توفير مذيعين في مختلف دول العالم".

وبينما كانت ردة الفعل الوحيدة لرزان، هي إغلاق حسابها الرسمي عبر (تويتر)، قام مُتضامنون معها بتدشين هاشتاج #كلنا_رزان_ ملش، مُعتبرين أن ما تعرضت له، هو حملة موجهة على كل ما يُمثل فلسطين ويدعم قضيتها.

يُذكر أن رزان مذيعة فلسطينية تقيم في إسبانيا وقد سبق لها وأن قدمت عدة تغطيات لحساب القنوات السعودية الرياضية قبل وقف التعامل معها.