المنخفض الجوي يبدأ شمال فلسطين ويصل غزة مساء اليوم " بالتفاصيل"

المنخفض الجوي يبدأ شمال فلسطين ويصل غزة مساء اليوم " بالتفاصيل"
المنخفض الجوي يبدأ شمال فلسطين ويصل غزة مساء اليوم " بالتفاصيل"

رام الله / المشرق نيوز

تشير احدث الخرائط الجوية، الى أن المناطق الشمالية من فلسطين وصولا إلى شمال الضفة الغربية تتأثر بمنخفض جوي جديد يتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص ويتجه نحو السواحل الشمالية لبلاد الشام، ومتزامن مع تسرب رياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية.

ومنذ ساعات الصباح تهطل الأمطار الغزيرة شمال فلسطين المحتلة، وستنتشر رقعة الأمطار كلما إقتربنا من ساعات المساء الى المناطق الوسطى من البلاد وصولا الى اقصى جنوب الضفة مع جو شديد البرودة.

وبحسب موقع "طقس فلسطين" فمن المتوقع أن تهطل الأمطارعلى مناطق القدس ورام الله وبيت لحم والخليل وشمال قطاع غزة وجنوبه خلال الساعات القادمة وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات يصاحبها زخات البرد الشديد خلال ذروة هذا المنخفض الممتدة من ساعات المساء من هذا اليوم السبت وحتى مساء يوم غد الأحد بمشيئة الله تعالى.

 

ولا زالت المناطق الجبلية العالية والمتوسطة في فلسطين تسجل درجات حرارة هي الأبرد هذا الموسم مع حرارة تتراوح بين 5 و 8 درجات مئوية فقط لاغير.

ومن المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار والأجواء الباردة غدا الأحد في مختلف المناطق ، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ، وفي ساعات الليل تبقى الفرصة سانحة لهطول أمطار متفرقة في معظم المناطق، قبل أن تنحسر الأأمطار في شمال البلاد مساء يوم الغد الأحد.

وفي يوم الإثنين لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتستقر الأجواء في معظم المناطق ، وتسود أجواء غائمة جزئياً وباردة بشكل عام في مختلف المناطق ، وتهب رياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة بحيث ترتفع نسبة الغبار في الأجواء خصوصاً في جنوب البلاد ، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بشكل ملموس في مختلف المناطق.