حاضنة "يوكاس" بالكلية الجامعية تختتم برنامج تطوير الحاضنات ستارت بتمويل ودعم مشاريع ريادية

حاضنة "يوكاس" بالكلية الجامعية تختتم برنامج تطوير الحاضنات ستارت بتمويل ودعم مشاريع ريادية
غزة: المشرق نيوز
اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية –التابعة للكلية الجامعية بغزة، برنامج تطوير الحاضنات الفلسطينية ستارت، الذي تنفذه الحاضنة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.
وقال المهندس طارق ثابت مدير البرامج في الحاضنة " إن البرنامج يهدف إلى نشر الثقافة الريادية ومفاهيمها في قطاع غزة، ومساعدة رواد الأعمال الشباب على تطوير أفكارهم الريادية وتجسيدها في مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتنمية المهارات العملية والإدارية للمبادرين وتنمية الروح الاستثمارية لديهم".
وأضاف أن الحاضنة تسعى إلى إنشاء جيل ريادي قادر على المنافسة في المحافل الدولية والمحلية، بالإضافة إلى تمكينهم اقتصاديا وتحسين وضعهم المعيشي وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع وشركات ناجحة ومدرة للدخل وتساهم في زيادة النمو الاقتصادي، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.
من جهتها أوضحت المهندسة دعاء صيام منسقة البرنامج أن البرنامج استهدف 60 مشاركا، واشتمل على قطاعات متنوعة مثل التعليم، الصحة، الإعلام، الزراعة، الحرف والصناعات، وتميز في إضافات قطاعات جديدة كانت مهمشة، لخلق حلول إبداعية ريادية لمشاكل القطاعات الاقتصادية.
وبينت أن البرنامج ضم عددا من قصص النجاح، وعمل على احتضان المبادرين أصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع الطموحة، من خلال توفير الدعم المالي والإداري لهم، ومساعدتهم في التواصل والتشبيك مع رجال الأعمال والرياديين، وتسويق منتجاتهم في الأسواق المحلية.
انتهى