حماس تحذر من خطورة قرار بينيت بخصوص أراضي الضفة الغربية

حماس تحذر من خطورة قرار بينيت بخصوص أراضي الضفة الغربية
حماس تحذر من خطورة قرار بينيت بخصوص أراضي الضفة الغربية

غزة / المشرق نيوز

حذرت حركة حماس، اليوم السبت، من تطبيق قرار نفتالي بينيت وزير جيش الاحتلال، نقل صلاحية تسجيل الأراضي في الضفة الغربية من الإدارة المدنية الى وزارة ما يسمى العدل الإسرائيلية واصفة إياه أنه يندرج في إطار جرائم حرب.

واعتبر الناطق الرسمي باسم حماس، عبد اللطيف القانوع، اليوم، قرار بينيت، بشأن فرض السيادة الاسرائيلية على اراضي في الضفة الغربية يدق ناقوس خطر ويهدد بتهجير سكان هذه المناطق.

وقال القانوع في تصريح صحفي، إن"قرار بينيت يدق ناقوس الخطر لضم أجزاء من أراضي الضفة للسيادة الصهيونية والتهجير القسري لأهلها الأصليين من أبناء شعبنا".

وأكد القانوع " هذه جريمة حرب ضد الأرض والإنسان، وذلك في إطار استمرار عدوان الاحتلال وعنجهيته لتغيير معالم الضفة الغربية".

وأضاف "ملاحقة الاحتلال ومحاكمة قادته في المحاكم الدولية ووقف التنسيق الأمني معه، وإطلاق يد المقاومة والتصدي لجرائمه بكل الوسائل كفيلة بإفشال مخططات الاحتلال الصهيوني ".

وكشفت وسائل اعلام اسرائيلية أمس الجمعة عن أن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت أمر بنقل صلاحية متابعة تسجيل الأراضي، داخل المستوطنات في الضفة الغربية من الإدارة المدنية إلى وزارة العدل.

وهو ما تعتبره الأوساط الفلسطينية انتهاكاً للقانون الدولي وسرقة متعمدة للأراضي.