الكلية الجامعية تكرم إدارة وطواقم وقسمي القلب والعناية مجمع الشفاء الطبي

ضمن أنشطة مركز العمل التطوعي المجتمعية

الكلية الجامعية تكرم إدارة وطواقم وقسمي القلب والعناية مجمع الشفاء الطبي  

غزة: المشرق نيوز 

كرمت إدارة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عبر مركز العمل التطوعي التابع لقسم شئون الطلبة إدارة وموظفي مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بالإضافة إلى إدارة وطاقم قسمي القلب والعناية الفائقة في المستشفى الأكبر على مستوى الأراضي الفلسطينية والمركزي الوحيد في القطاع ويستقبل ويتعامل مع جميع الحالات المعقدة والصعبة.

وجاء هذا التكريم ضمن مبادرة "أقل واجب" التطوعية التي نفذها طلبة المركز بحضور ومشاركة كل من الدكتور أحمد الدحدوح النائب الأكاديمي، الدكتور خضر الجمالي النائب الإداري، السيد زياد الغريز رئيس القسم، السيد حسن أبو حميد رئيس مركز العمل التطوعي.

اقرأ أيضاً

ولدى وصول وفد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية إلى مجمع الشفاء الطبي كان في استقبالهم وفد رفيع المستوى من إدارة وطواقم المجمع وعلى رأسهم الدكتور محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي، السيد نعيم البنا مدير العلاقات العامة في المستشفى وعدد من المسئولين فيها.

بدوره أفاد الدكتور أحمد الدحدوح أن هذه المبادرة النبيلة تأتي ضمن جهود الكلية الجامعية في غرس مجموعة من القيم والمفاهيم السلوكية والتربوية والأخلاقية في نفوس طلبتها وهم على مقاعد الدراسة، وحرصها على دمجهم في مختلف مؤسسات المجتمع عبر تنفيذ المبادرات والأنشطة التطوعية من خلال مركز العمل التطوعي الأول من نوعه في الكلية، مؤكدا على حرص الكلية في تمتين العلاقات مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة العاملة في المجتمع الفلسطيني.

وفي تعليق له أوضح السيد حسن أبو حميد أن مركز العمل التطوعي ينفذ هذه المبادرة للمرة الثانية على التوالي ويستهدف فيها شريحة جديدة وهم الطواقم الإدارية والطبية في مجتمع الشفاء الطبي، وذلك تقديرا لجهودهم وأدوارهم التي يبذلونها لخدمة المجتمع الفلسطيني بالرغم من كافة الظروف القاسية ومحدودية الإمكانات والموارد، خاصة في أوقات التصعيد والمواجهات.

وذكر أبو حميد أن المبادرة اشتملت على تقديم هدايا تكريمية للطواقم المذكورة، وشكرهم على جهودهم الإنسانية والنبيلة في رعاية المرضى والتخفيف عن آلامهم وعدم إدخارهم لأي جهد أوقات الأزمات والطوارئ، مؤكدا أن تقدير هذه الفئة هي واجب ومسئولية ملقاة على عاتق الجميع دون استثناء، معربا عن أمله في أن تحذو جميع الجامعات ومختلف الهيئات حذو طلبة الكلية الجامعية في تنفيذ مثل هذه المبادرات التطوعية النوعية.

من جانبه أعرب الدكتور محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي عن سعادته بهذه اللفتة الأولى من نوعها والتي يتم من خلالها استهداف إدارة وطواقم مجمع الشفاء الطبي، حيث يعمل الأطباء وطواقم التمريض دون كلل أو ملل وفي ظروف استثنائية وقاسية دون انتظار رد الجميل من أحد، وأن يقوم طلبة الكلية الجامعية وبحضور إدارتها بتكريمهم لهو دليل على أن هناك في المجتمع من يشعر بقيمة الأطباء ودورهم المهم والبناء.

الجدير بالذكر أن مبادرة أقل واوجب (2) تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي ينفذها مركز العمل التطوعي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بهدف تعزيز قيمة العمل التطوعي لدى الطلبة وإكسابهم مجموعة من المهارات الإنسانية وصقل شخصياتهم في مجال التواصل مع المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه.

انتهى