كل جديد عن المنخفض الجوي اليوم.. التفاصيل كاملة

المنخفض الجوي.jpg

كل جديد عن المنخفض الجوي اليوم

محافظات الوطن / المشرق نيوز

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة الأربعاء، واشتداد سرعة الرياح في مختلف المناطق لتصبح شديدة السرعة أحيانًا وازدياد نسبة الغبار في الجنوب والوسط.

ورجحت أن تهطل الأمطار في ساعات العصر والمساء في شمال البلاد ثم تمتد تدريجيًا مع ساعات الليل إلى أواسط البلاد، وتكون غزيرة ورعدية خصوصًا بمناطق الجليل وشمال الضفة والسواحل الشمالية والوسطى، ويحتمل تشكل الضباب بالمرتفعات الجبلية ليلًا وتكون الرياح جنوبية غربية ذات هبات نشطة.

ونبهت الأرصاد أن أجواء باردة وماطرة ستسود يوم الخميس، وتشتد سرعة الرياح أحيانًا، وتهطل الأمطار في مختلف المناطق وتكون غزيرة أحيانًا، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وذات هبات قوية أحيانًا، وفي ساعات الليل تشتد الهطولات وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

اقرأ أيضاً

وأشارت إلى أنه سيطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة الجمعة، وتسود أجواء باردة وماطرة في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحيانًا.

وحذرت من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن تدني مستوى الرؤية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في قمم الجبال.

أما يوم السبت القريب، فلا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة بشكل كبير في الجبال وباردة بشكل عام في مختلف المناطق.

وتستمر فرصة هطول الأمطار المتفرقة في معظم المناطق على فترات، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة جدًا في القمم الجبلية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة وتنشط أحيانًا.