قسم الصيدلة بجامعة فلسطين ينظم محاضرات تثقيفية لمدارس الثانوية

فلسطين الصيدلة.jpg

قسم الصيدلة بجامعة فلسطين ينظم محاضرات تثقيفية لمدارس الثانوية 
غزة: المشرق نيوز
نظم قسم الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بكلية الطب وعلوم الصحة، بجامعة فلسطين نشاطاً منهجياً في عدد من مدارس الثانوية العامة في قطاع غزة.
بدوره أوضح عميد الكلية الدكتور أكرم أحمد عطا الله، أن الهدف من النشاط هو تقديم المعلومات الدوائية والصحية اللازمة لطلبة المدارس، بالإضافة لتدريب طلبة الكليات الطبية بالجامعة على إلقاء المحاضرات في شتى المجالات، والتي تلقى دعماً مباشراً من قبل الأستاذ الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة، معرباً عن بالغ سعادته من المستوى العلمي والثقافي لطلبة الكلية الذي كان واضحاً من طريقة إلقاء المحاضرات وتقديم المعلومات الثمينة.
وأضاف د. عطا الله أن النشاط عبارة عن محاضرات تثقيفية وتوعوية للاستخدام الرشيد للأدوية والمضادات الحيوية، وذلك ضمن الأنشطة اللامنهجية المتبعة من عمادة الكلية للتواصل وتقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي.
من جهتهم ثمنوا مدراء المدراس المستهدفة دور جامعة فلسطين وكلية الطب وعلوم الصحة لإثراء الطلبة بالمعلومات القيمة التي تعود بالفائدة على طلبة المدارس والمجتمع، وأهمية هذا النشاط التي تستهدف هذه الفئة المميزة من طلبة المدارس.
والجدير ذكره أن هذا النشاط استهدف 21 مدرسة ثانوية في جميع أنحاء قطاع غزة، وقام به مجموعات من طلبة المستوى الخامس في الكلية حيث تناولت مواضيع تثقيفية عن الأدوية وأهميتها وطرق استخدامها بشكل صحيح ومخاطر الاستخدام الخاطيء للأدوية، كما وضحت تلك المحاضرات خطورة سوء استخدام المضادات الحيوية، وذلك بإشراف مباشر من الأستاذ الدكتور أحمد صلاح الدلو رئيس قسم الصيدلة السريرية، وبالتنسيق مع دائرة الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم.
انتهى