فيديو- الأجهزة الأمنية في الكويت تفتح تحقيقاً بشأن مدعي اعتناق اليهودية

كويتي يعتنق اليهودية.jpg
كويتي يعتنق اليهودية.jpg

الكويت/ المشرق نيوز

أعلنت الأجهزة الأمنية في الكويت، اليوم الأربعاء، عن البدء بالتحرك للتأكد من حقيقة الشاب الكويتي يوسف المهنا الذي ادعى اعتناقه الديانة اليهودية، والتحقق من صحة الفيديو المنشور عبر منصة تويتر.

وسارعت الأجهزة المعنية، من التحقق من هوية الشخص، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوتها، منها سحب الجنسية، مؤكداً أن وزارة الخارجية تنسق مع بعض السفارات الكويتية في الخارج، للتحقق من صحة هذا الفيديو، إضافة إلى التأكد من جنسيته.

وذكرت المصادر أنه في حال التأكد مما تضمنه الفيديو ودخول المواطن إلى الأراضي الإسرائيلية ستجري معاقبته وسيعتبر ما قام به جريمة، موضحاً "أن اعتناق الكويتي لليهودية موضوع، ودخوله لإسرائيل موضوع آخر، بحكم عدم التطبيع مع إسرائيل واعتبار مثل هذه الأفعال ازدراء للدين الإسلامي وقوانين الدولة".

من جهة أخرى، أكدت مصادر في وزارة الأوقاف أن دور الوزارة في مثل هذه القضايا هو توعوي، وهذه السابقة تحدث للمرة الأولى، مبينة أن الأوقاف سترد على أي فتوى في حال طلبت الجهات الرسمية في هذا الشأن، وفقاً لموقع القدس العربي.

بدورها قالت مصادر في وزارة الداخلية أنها لم تتلق حتى ساعة متأخرة من مساء أمس أية شكوى رسمية بشأن اعتناق مواطن كويتي للديانة اليهودية، مضيفا أنه وفي حال تقدم شخص بشكوى بهذا الخصوص فسوف تتحرك الأجهزة الأمنية وفق الأطر القانونية".

وشددت الوزارة "على أنه متى ما ثبت دخول مواطن كويتي إلى إسرائيل سيخضع للتحقيق في قضية أمن دولة. وتابعت بالقول: "إذا ثبتت صحة التقرير المنشور فإن سحب الجنسية الكويتية من المواطن اليهودي سيكون إجراء عاجلا".