قسم مساعد قانوني بجامعة فلسطين ينظم تدريباً عملياً حول مسرح الجريمة

قسم مساعد قانوني بجامعة فلسطين ينظم تدريباً عملياً حول مسرح الجريمة
غزة: المشرق نيوز
نظم قسم مساعد قانوني بكلية الدراسات المتوسطة بجامعة فلسطين، تدريباً عملياً حول مسرح الجريمة تحت إشراف أ.أسامة صباح رئيس قسم مساعد قانوني، وبحضور كل من الدكتور أمجد الشنطي عميد كلية الدراسات المتوسطة، والدكتور نهاد بدرية عميد شؤون الطلبة، والأستاذ يوسف الداعور مدير شؤون الطلبة، ولفيف من طلبة الجامعة.
بدوره أكد الدكتور أمجد الشنطي عميد كلية الدراسات المتوسطة، أن نظم المحاكاة لمسرح الجريمة بأنواعه المختلفة، تغطي الفجوة بين الدراسة النظرية والواقع العملي لطلبة الكلية، وجهدنا الدائم هو دمج المعرفة العملية بالمنهجية العلمية، مثمناً دور شرطة النصيرات، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على تقديم الدعم اللازم لانجاح الفعالية.
من جانبه أشار أسامة صباح أن النشاط يأتي في إطار الخطة العملية لمساق التدريب الميداني،وتتناول فكرة النشاط حول آليات التعامل مع وقوع جريمة حيث تم تدريب الطلبة على إستنباط ومعرفة الإجراءات القانونية بالتعامل مع أي جريمة تقع في المجتمع .
وقد تم تمثيل جريمة قتل فيما بدأت بعدها الإجراءات القانونية للتحقيق بها من قبل الجهات المختصة  كالشرطة والنيابة العامة وفرق الأدلة الجنائية والطب الشرعي ،حيث تم تمثيل هذه الجهات من قبل الطلبة بهدف تعريف الطلبة على دور هذه الجهات وكيفية التعامل معها في حال وقوع جريمة .
انتهى