حماس: اجراء الانتخابات في القدس يجب أن تكون معركة الجميع

حماس: اجراء الانتخابات في القدس يجب أن تكون معركة الجميع
حماس: اجراء الانتخابات في القدس يجب أن تكون معركة الجميع

غزة / المشرق نيوز

أكدت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على موقفها بعدم إمكانية إجراء الانتخابات بدون القدس، باعتبار أنّ ذلك حق وموقف وطني ثابت لا يمكن التنازل عنها.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، في تصريح صحفي، إن فرض إجراء الانتخابات في القدس يجب أن يكون معركة الجميع، وأن لا يترك ذلك لحسن نوايا الاحتلال، وأن حماس لديها الإرادة والقرار والجهوزية التامة لخوض هذه المعركة وبكل قوة.

وأضاف، برهوم،  أن حركة فتح والرئيس محمود عباس مدعوون إلى وقف سياسة المماطلة والتسويف والتهرب والمراهنة على عطاءات الاحتلال، والانخراط في العمل الوطني الوحدوي والمشترك، فهذا صمام وشبكة الأمان لمواجهة كل التحديات.

وعدّ برهوم أن موقف حركة فتح، في ملف الانتخابات "سلبي ومخيب للآمال"، بعد أجواء الارتياح والتفاؤل التي سادت خلال الجهود التي بذلت من لجنة الانتخابات المركزية، وقال إن حماس قدمت مرونة وتنازلات.

واتهم فتح بأنها استخدمت ورقة الانتخابات كفزاعة ومناورة للتهرب من مبادرة الفصائل الثمانية، واستحقاقات ومتطلبات المرحلة بإنهاء الانقسام، ولقطع الطريق أمام الأجواء الإيجابية والفرص المتوفرة لإصلاح النظام السياسي الفلسطيني بهدف كسب مزيد من الوقت على أمل الخروج من مأزقها الراهن، وضمان استمرار هيمنتها المنفردة والمطلقة على الحالة الفلسطينية، وتأكد ذلك من خلال تعامل فتح مع كل محطة من محطات الحوارات والنقاشات الوطنية حول موضوع المصالحة والانتخابات. 

الجدير ذكره، أن آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005، وذلك قبيل الانقسام الفلسطيني، وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية سنة 2006، وفازت فيها حركة حماس.