الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بعثة فلسطين الرياضية تواصل زيارتها للمدينة المنورة في الأراضي الحجازية

بعثة فلسطين الرياضية تواصل زيارتها للمدينة المنورة في الأراضي الحجازية
بعثة فلسطين الرياضية تواصل زيارتها للمدينة المنورة في الأراضي الحجازية

قبل يومين من الوصول إلى مكة

بعثة فلسطين الرياضية تواصل زيارتها للمدينة المنورة في الأراضي الحجازية

المدينة المنورة- أحمد المشهراوي:

تواصل بعثة فلسطين الرياضية التي تزور المملكة العربية السعودية زيارتها إلى المدينة المنورة المؤلفة من 73 عضواً، والتي تنظمها مؤسسة قطر الخيرية، وذلك للأندية الحائزة على البطولات في مسابقات الاتحادات الرياضية في قطاع غزة.

كانت البعثة وصلت إلى المدينة المنورة قادمة من مدينة العريش المصرية الخميس الماضي في طريق انطلاقها من قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، ومكثت في مطار العريش الدولي حتى ساعات الفجر لإتمام إجراءات دخول الوفد الرياضي المعتمر. وواصلت البعثة طريقها من مدينة العريش الساحلية عبر طائرة الخطوط المصرية للطيران، ومكثت الرحلة ساعتين في الجو، قبل أن تستقر في مطار جدة الدولي، قبل أن تواصل البعثة مسيرتها براً عبر حافلات أقلتهم من المطار إلى مدينة الرسول- صلى الله عليه وسلم استمرت نحو 6 ساعات.


وقال محمود بارود رئيس البعثة إن الأخيرة ستمكث حتى الاثنين في المدينة الرياضية وسيتخللها زيارة الحرم النبوي الشريف، والصلاة فيه، وكذلك زيارة قبر النبي-صلى الله عليه وسلم، وصحابته الكرام ومقبرة البقيع، التي تضم أجساد الصحابة وأمهات المؤمنين، وموقع معركة جبل أحد، ومسجد ذي القبلتين، ومطابع المصحف الشريف، ومسجد قباء أول مسجد في الإسلام، ومصانع التمور، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من هذه الزيارة ذات الأبعاد الدينية.


وأضاف أن البعثة ستواصل مسيرها لاحقاً إلى مكة للبدء بشعائر العمرة في مكة المكرمة، حيث ستتفرغ البعثة للعبادة والطاعة وأداء المناسك، برفقة العالم الداعية الشيخ سلمان نصر الداية أستاذ الشريعة في الجامعة الإسلامية.


وذكر بارود أن البعثة بعد إتمام إجراءات العمرة، التي ستتواصل حتى مطلع شهر رمضان المبارك، ستجري عدداً من اللقاءات الرياضية مع المختصين السعوديين. وقدم شكره إلى عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية لترتيبه الرحلة، مؤكداً أن هذه الجهود تمثل الدفعة حقيقية لتطوير العمل الرياضي في فلسطين، وتثيب المتوجين لبذل مزيد من العطاء في ملاعب وميادين الرياضة.


وذكر أن البعثة بألف خير، وأن شركة مشتهى للحج والعمرة التي وكلت إليها قيادة الرحلة تقوم بمتابعة شؤون الحجاج على أكمل وجه عبر رئيس الحملة وسيم معين مشتهى المتواجد في الأراضي السعودية، وقامت بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة، خاصة الدخول للمدينة المنورة عبر مطار جدة، وكذلك التحضير للسفر إلى مكة، وذلك لتوفير كافة سبل الراحة لهم في المشعر الحرام.

يشار أن البعثة تضم الفرق الفائزة بألقاب الموسم الحالي، وهي: الهلال الفلسطيني بطل الدرجة الأولى لكرة القدم، والجمعية الإسلامية بطل دوري وكأس الطائرة، وخدمات المغازي بطل كأس السلة، والمجمع الإسلامي بطل دوري كرة الطاولة، وأعضاء من اتحاد كرة الطائرة ومسؤولي اللجان بالاتحاد، و3 إعلاميين هم: أحمد المشهراوي، وصلاح نصر، وكامل الغريب.