دائرة البحث العلمي بجامعة الإسراء تنجز خمس براءات اختراع وتصدر ثلاث مجلات علمية

دائرة البحث العلمي بجامعة الإسراء تنجز خمس براءات اختراع وتصدر ثلاث مجلات علمية
دائرة البحث العلمي بجامعة الإسراء تنجز خمس براءات اختراع وتصدر ثلاث مجلات علمية

غزة / المشرق نيوز
كشف رئيس دائرة البحث العلمي وعميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة الاسراء في غزة د. علاء مطر عن توصل الباحثون والمختصون في جامعة الإسراء، لخمس براءات اختراع وجرى توثيقها محلياً ودولياً، حيث سجلت كامتياز خاص للجامعة ولقطاع غزة وفلسطين. 
وقال مطر في تصريح صحفي إن براءات الاختراع المقدمة من قبل باحثي جامعة الإسراء سجلت عناوينها كالتالي ، بحث طحين خال من الغلوتين ، للباحثين د. عبد الفتاح قرمان ود.محمد العسقلاني ، وبحث بعنوان تكنولوجيا العزل الحراري في مواد البناء للباحث عبد الفتاح قرمان، وبحث بعنوان وقود مركب رخيص الثمن للباحثين د.عبد الفتاح قرمان و د. علاء مسلم ، وبحث بعنوان وقود مركب باستخدام جفت الزيتون لذات الباحثين ، وأخيراً بحث بعنوان تطوير الخصائص الحرارية والميكانيكية للطوب الخفيف للباحثين د. عبد الفتاح قرمان و د. عائد زهد.
وأوضح أن جامعة الإسراء تحتوى على ثلاث مجلات عملية مرقمة دولياً وهي خاصة بالعلوم الإنسانية والتطبيقية والمؤتمرات العلمية، مشيراً إلى أن دائرة البحث العلمي في الجامعة أطلقت منذ نشأتها مجلتين علميتين محكمتين في مجال العلوم التطبيقية والإنسانية بغية ترسيخ ونشر الأعمال البحثية الرائدة، ودعم المبادرات البحثية المتميزة التي تخدم خطط التنمية الوطنية. 
ولفت إلى أن جامعة الاسراء تولي أهمية بالغة إلى البحث العلمي حيث عقدت أكثر من 11 علمياً محكماً ،وارتكزت ومنذ نشأتها على مبادئ وأسس البحث العلمي في إطلاق برامجها المتنوعة والرائدة والتي تلبي الاحتياجات الحقيقية للمجتمع الفلسطيني من أجل جسر الهوة ما بين التخصصات الجامعية ومتطلبات سوق العمل الفلسطيني وتشجيع الابداع البحثي، للمساهمة في إيجاد حلول تطبيقية للمشكلات المختلفة على المستوى المحلي والدولي .
وتابع: ولتعزيز هذه الغاية فقد عملت الجامعة على تأسيس مجموعة من الشراكات العلمية على المستويين المحلي والدولي مع أقطاب وممثلي البحث العلمي في الدول المختلفة، والتي شملت الجامعات والاتحادات العلمية المختلفة والمؤسسات البحثية الرائدة.
وأشار الى ان دائرةُ البحث العلمي في جامعة الإسراء تسعى إلى تشجيع ودعم البحث العلمي، وتوفير متطلباته المالية واللوجستية ونشر الأعمال البحثية على المستويين المحلي والدولي بما يلبي الطموحات الوطنية في ريادة البحث العلمي على المستوى الإقليمي والدولي. كما تشجع دائرة البحث العلمي أعضاء هيئة التدريس فيها على حضور المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، إضافة لدعم عقد الندوات والمؤتمرات العلمية في الجامعة.
انتهى