الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أربيلوا "رجل أسبانيا" المكلف بمراقبة نيمار

أربيلوا "رجل أسبانيا" المكلف بمراقبة نيمار
أربيلوا "رجل أسبانيا" المكلف بمراقبة نيمار

وكالات / مشرق نيوز

كشفت تقارير إخبارية أمس السبت أن المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي كلف مدافع ريال مدريد ألبارو أربيلوا بمراقبة نجم منتخب البرازيل والوافد الجديد لصفوف برشلونة نيمار دا سيلفا خلال لقاء منتخبي البلدين في نهائي بطولة كأس القارات غدا الأحد.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن ديل بوسكي اتخذ هذا القرار بعد تألق أربيلوا في رقابة اثنين من أفضل لاعبي العالم في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا 2012.

وتمكن أربيلوا من فرض رقابة صارمة على الفرنسي فرانك ريبيري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في البطولة، التي توج "لاروخا" بلقبها للمرة الثانية على التوالي.

وعن نيمار قال أربيلوا في تصريحات صحفية "لم تسنح لي الفرصة لمشاهدة نيمار طوال مباراة بأكملها. شاهدت ملخصا ومقاطع مصورة لبعض لمساته، ولكنه أعجبني كثيرا عندما شاهدت له مباريات كاملة. لقد عرفت قدراته الآن، والمبلغ الطائل الذي دُفع فيه".

وأشار إلى أنه "لاعب يتحرك باتجاه المرمى ودائما ما يواجه المنافسين، يرواغهم يمينا ويسارا، ويجيد اللعب بالقدمين".

وأضاف "أمام مثل هؤلاء اللاعبين، لا يوجد دفاع في العالم قادر على تقليص خطورته تماما، ويمنعه من أن يشكل خطورة. مثل هؤلاء اللاعبين قد تكون عليهم رقابة لصيقة لمدة 80 دقيقة دون أن يلمسوا الكرة، وفي دقيقتين فقط يقدرون على تسجيل هدف أو القيام بتمريرة حاسمة".