جميلة الحسناوات ميري ريغيف تتألق في بلاد العرب.. وفد إسرائيلي يشارك في مؤتمر بدولة عربية

ريغيف.jpg
ريغيف.jpg

جميلة الحسناوات ميري ريغيف تتألق في بلاد العرب.. وفد إسرائيلي يشارك في مؤتمر بدولة عربية

القدس المحتلة- المشرق نيوز

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مساء الأحد أن وفدًا إسرائيليًا سيشارك غدًا في مؤتمر قانوني في العاصمة الإماراتية.

وبين الموقع أن الوفد التابع لوزارة العدل الإسرائيلية سيشارك في مؤتمر حول القانون الدولي الجنائي وباشتراك عدة دول.

وعلى مدى الأشهر الماضية، بدأت علاقات "إسرائيل" السرية مع أعدائها السابقين تظهر للعلن. وقد تعاونت "إسرائيل" والدول العربية السنية في السنوات الأخيرة سرًا.

في العام الماضي سافرت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لحضور بطولة “غراند سلام أبو ظبي للجودو”، والتي عُزف خلالها النشيد الوطني الإسرائيلي لأول مرة في شبه الجزيرة العربية بعد فوز ساغي موكي بالميدالية الذهبية في فئة أقل من 81 كيلوغراما.

ريغيف.jpg
 

وأعلنت الإمارات أن عام 2019 هو “عام التسامح”، وفي مايو أعلن أن الحاخام يهودا سارنا، كاهن جامعة نيويورك، هو أول حاخام رئيسي للجالية اليهودية في الإمارات.

وفي سبتمبر، أعلنت الإمارات أنها ستبني كنيسا جديدا كجزء من مجمع للأديان يضم أيضا مسجدا وكنيسة. وتحوي المدينة ما يعتقد أنه الكنيس النشط الوحيد في الخليج.

ولا تملك "إسرائيل" علاقات دبلوماسية مع الإمارات، على الرغم من أن العلاقات بين الدولتين تتحسن بهدوء بسبب المخاوف المشتركة بشأن العدوان الإيراني في المنطقة.

وقام وزراء إسرائيليون كبار بزيارة البلاد علانية، وفي عام 2018 تم عزف النشيد الوطني الإسرائيلي في بطولة الجودو في أبو ظبي عندما فاز أحد أعضاء فريقها بميدالية ذهبية.

تمت الترجمة في مكاتب وكالة الصحافة الفلسطينية- صفا