الكويت تعتقل طبيباً إخوانياً قادما من تركيا وترحله الى مصر

الكويت تعتقل طبيباً إخوانياً قادما من تركيا وترحله الى مصر
الكويت تعتقل طبيباً إخوانياً قادما من تركيا وترحله الى مصر

الكويت - المشرق نيوز

ألقت السلطات الأمنية الكويتية، في مطار الكويت، مساء أمس السبت، على أحد كوادر تنظيم الإخوان المسلمين بعد عملية رصد ومراقبة، لدى وصوله من تركيا، ويتهم أنه على صلة بخلية الإخوان التي ضبطتها الكويت منتصف يوليو الماضي.

وأشارت صحيفة "الرأي" الكويتية الى أنه تم القبض "إسلام.ع" يعمل طبيب أسنان في الكويت، بعدما كان يعمل سابقًا في مستشفى بمحافظة سوهاج.

وأضافت الصحيفة، أن المتهم على علاقة بأعضاء الخلية الذين ضبطتهم الكويت وحققت معهم ثم رحلتهم إلى مصر بموجب اتفاق أمني بين مصر والكويت، وسبق أن غادر الكويت مع آخرين إلى تركيا ودول آخرى بعد انكشاف أمر الخلية، ومكث هناك 4 أشهر، وعاد المتهم إلى الكويت مجددا بعد حصوله على معلومات أنه لم يعد مطلوبا لدى السلطات الكويتية، لكن الأمن الكويتي أوقفه لحظة دخوله المطار بناء على المعطيات التي تملكها وزارة الداخلية عن علاقاته ودوره.

وبحسب التحقيقات، اعترف إسلام بعلاقته بأعضاء خلية الإخوان الذين ضبطتهم الكويت، وشارك في تأمين الدعم المالي لعناصر التنظيم بمصر سواء عبر التحويلات أو عبر تزويد مسافرين المال، وسط ترجيحات بأن يكون على صلة قرابة من الدرجة الأولى بأحد المتهمين في أعمال عنف بينها حرق كنائس في مصر.

وقالت الصحيفة إنه تم ترحيل اسلام إلى القاهرة اليوم، رغم تدخل عدد من النواب الحاليين والسابقين المنتمين إلى الإخوان لابقائه في الكويت أو ترحيله إلى تركيا أو أي دولة أخرى غير مصر، لكن السلطات الكويتية رفضت باعتبار هذا الأمر "خط أحمر".

وكانت الكويت رحلت يوليو الماضي عددا من كوادر وأفراد تابعين للإخوان تورطوا في عمليات إرهابية ضد مصر واتخذوا من الكويت مسرحا لنشاطهم هم: عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.