حماس في مهرجان انطلاقتها: جاهزون لفرض معادلات جديدة على الاحتلال

حماس في مهرجان انطلاقتها: جاهزون لفرض معادلات جديدة على الاحتلال
حماس في مهرجان انطلاقتها: جاهزون لفرض معادلات جديدة على الاحتلال

غزة / المشرق نيوز

أكدت حركة حماس، اليوم السبت، أنها لن تتردد في فرض معادلات جديدة إن لم يزول الحصار الظالم عن قطاع غزة، كما أكدت أنها انتهت من تشكيل لجنتها التحضيرية للانتخابات المحلية.

وبدأ القيادي في حركة حماس د.أسامة المزيني، كلمته في مهرجان ذكرى انطلاقة الحركة الـ32 وسط مدينة غزة، بارسالة التحية لقيادة القسام والفصائل المسلحة العاملة في غرفة العمليات المشتركة.

وقال المزيني، "جاهزون للاحتكام للشارع الفلسطيني من خلال انتخابات شاملة، ونحن في حماس انتهينا من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات وسنخوضها من أجل شعبنا".

وأضاف المزيني، أن حماس تؤكد على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وإعادة اللحمة وقدمت عشرات التنازلات من أجل استعادة الوحدة.

وذكر المزيني أن 32 عامًا جعلت من حماس رقمًا صعبًا يحسب له الأعداء ألف حساب، وأنه رغم الحصار وتكالب الأعداء إلا أنها لم تتراجع عن مبادئها ولم تنثني عن واجبها ولم تتوقف جهودها بكسر الحصار، وتحرير الأرض مهما بلغت التضحيات.

وقال إن صمود حماس في وجه الحروب والعدوان ساهم في فشل محاولات إنهاء المقاومة، وأن حقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات وستقسط صفقة القرن وكل المطبعين معها.

وخطاب المزيني كتائب القسام بقوله إن "العدو الجبان لا يفهم إلا لغة القوة ولا يعرف إلا لغة البارود فخاطبوه باللغة التي يفهم، فضاعفوا قوتكم وواصلوا توجيه الضربات له أنتم وإخوانكم في غرفة العمليات المشتركة".

وشدد المزيني على أن حماس ستظل وفية لكم وأمينة للثوابت وحريصة على مصالحكم.. تضيحاتكم ستثمر قريبًا وأنكم على موعد مع النصر".

وشدد على أن حماس تصر وبكل قوة على حق كل أسير فلسطيني في أن ينال حريته، ونعاهد الله ونعاهدكم أنكم على موعد مع "وفاء الأحرار 2"، مشيرًا إلى أن هذا ليس شعارا ترفعه بل بيدنا ما ننفذ به وعدنا.

 

ودعا القيادي في حماس جماهير الأمة والإسلامية إلى العمل الجاد لفك الحصار الظالم ليحيى شعبنا حياة كريمة كباقي شعوب العالم.

وطالب الاحتلال الإسرائيلي بالرحيل عن أرض فلسطين، معللًا ذلك بأن "فصائل المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام أعدت آلاف الاستشهاديين ليس لصدكم عن غزة بل لدحركم عن كل فلسطين".

وشارك الالاف من أنصار حماس في مسيرات حاشدة انتهت بمهرجان جماهيري حمل عنوان "بحد السيف بددنا السيف" في شارع عمر المختار بمشاركة فرق فنية وأناشيد وطنية.