إطلاق مبادرة حكومية بغزة حول أثر الألعاب الالكترونية على المجتمع

مبادة الالعاب.PNG
مبادة الالعاب.PNG

إطلاق مبادرة حكومية بغزة حول أثر الألعاب الالكترونية على المجتمع

غزة / المشرق نيوز

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة مبادرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية على المجتمع تحت شعار (#مش_مجرد_لعبة).

وقال رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ المبادرة علي عكيلة إن اللجنة نفذت العديد من الفعاليات التي توضح إيجابيات وأضرار الألعاب الالكترونية من بينها إصدار بيان اعلامي حول الالعاب الالكترونية، وإصدار نشرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف تضمنت سبل مواجهة إدمان الألعاب الالكترونية إضافة إلى أبرز أضرار الألعاب الإلكترونية.

وأوضح عكيلة أنه تم تصميم ملصقات تضمنت إيجابيات الألعاب الإلكترونية وأبرز أضرارها وتم تعميمهما على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تصميم نشرة إرشادية حول مواجهة إدمان الألعاب الالكترونية، وكذلك تم إصدار نشرة توعوية حول أثر الألعاب الالكترونية على الأطفال والمراهقين تم تعميمها من خلال وزارة التربية والتعليم على المدارس.

ونوه عكيلة إلى أن اللجنة نشرت معاني الرموز الموجودة على غلاف الألعاب الالكترونية حسب التصنيف العمري الأمريكي والأوروبي للألعاب، وكذلك اصدرت اللجنة نشرة حول معاني شعارات محتوى الألعاب الالكترونية، كما تم انتاج ونشر فيديو توعوي حول كيفية الحد من الأثر السلبي للألعاب الإلكترونية وتنفيذ لقاء توعوي لأولياء الأمور بمدرسة القاهرة الابتدائية.

يذكر أن الوزارة هدفت من خلال المبادرة إلى تعزيز دور أولياء الأمور والمعلمين واشراك جهات الاختصاص كافة في تحمل المسئولية المجتمعية من خلال إشراكهم في تنمية المفاهيم الصحيحة حول الاستخدام الآمن والمفيد لخدمات الإنترنت وللألعاب الالكترونية.

انتهى