وفد من الإسلامية يشارك في ورشة عمل بالأردن لدعم التعليم العالي الفلسطيني

الاسلامية الانجليزية.jpg
الاسلامية الانجليزية.jpg

وفد من الإسلامية يشارك في ورشة عمل بالأردن لدعم التعليم العالي الفلسطيني
غزة: المشرق نيوز
شارك الأستاذ الدكتور محمود بارود، والدكتور حسن النبيه عضوي هيئة تدريسية في قسم اللغة الانجليزية بالجامعة الإسلامية في ورشة عمل أكاديمية ضمن برنامج “@Palestine”، في العاصمة الأردنية عمّان بحضور أكاديمين من جامعات مختلفة من قطاع غزة، وفريق من الخبراء البريطانيين، وجمع من كوادر المجلس الثقافي البريطاني في غزة والضفة الغربية والقدس.
ويركز برنامج “@Palestine” على دعم التعليم العالي الفلسطيني من خلال تدريب كوادر أكاديمية فلسطينية؛ بهدف تطوير مهارات التعليم في الجامعات الفلسطينية لمواكبة متغيرات القرن الحادي والعشرين وذلك من خلال تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية، وخاصة فيما يتعلق بالإنجليزية لأغراض خاصة (ESP). 
ومن المخرجات المتوقعة لهذا البرنامج هو توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني وتمكينهم للمشاركة الفاعلة في الاقتصاد العالمي المبني على التكنولوجيا المحوسبة.
يجدر الإشارة إلى أن ورشة العمل قد سبقها عدة لقاءات تحضيرية في مقر المجلس الثقافي البريطاني بحضور ممثلين عن الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، ود. مارتن دالتري -مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين وذلك في شهري يوليو وسبتمبر الماضيين.
 ومن المتوقع أن يستمر برنامج @Palestine حتى عام 2021، وستعقد خلال هذه الفترة ورشات عمل ودورات تدريبية للمشاركين الفلسطينيين والذين بدورهم سيقومون بعقد دورات مماثلة كل في جامعته.