الحاخام الأكبر لإسرائيل يلتقي ملك البحرين

الحاخام الأكبر لإسرائيل يلتقي ملك البحرين
الحاخام الأكبر لإسرائيل يلتقي ملك البحرين

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت القناة الإسرائيلية "13"، اليوم الثلاثاء، أن الحاخام الأكبر لإسرائيل سابقاً، شلومو عمار، زار البحرين و التقى خلالها ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى، في مؤتمر جمع رجال دين من دول عدة من بينها الكويت ولبنان ومصر والأردن.

وووفق القناة العبرية، فقد شارك في المؤتمر، رجال دين من دول غير عربية في الشرق الأوسط، كما ظهر في الصور المنشورة عن اللقاء رجال دين من الطائفة الإسلامية الشيعية.

وقال حساب إسرائيل بالعربية التابع للخارجية الإسرائيلية، إن حاخام القدس شلومو عمار، أنهى زيارة للبحرين التقى خلالها بملك البحرين ورجال دين من دول عربية.

وأضاف الحساب أن الحاخام شارك في مؤتمر لحوار الأديان تلبية لدعوة من ملك البحرين، مشيرًا إلى أن الحاخام، في رواياته عن انطباعاته أكد أن "سكان الشرق الأوسط معنيون بالسلام مع اسرائيل وبعلاقات حسنة معها".

وأشار تقرير القناة الى  "بالتزامن مع وصول الحاخام اليهودي إلى البحرين، فقد سبقته بعض الجهات الدبلوماسية الإسرائيلية إلى المملكة لترتيب الزيارة، وتنسيقها، وحمايته، وقد وصل الحاخام مرتديا رداءه الذهبي التقليدي، وعليه نقوش فضية تحمل "الوصايا العشر" المحفورة، وفقًا لتقاليد اليهود خلال عبورهم إلى جبل سيناء".