موقع عبري: لا مفر من عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة

موقع عبري: لا مفر من عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة
موقع عبري: لا مفر من عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

قال موقع "واللا" العبري، اليوم الثلاثاء، في الوضع الحالي، ومع استمرار اطلاق الصواريخ، لن يكون هناك مفر من عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة،

وأضاف الموقع نقلا عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع، أن المستوى السياسي في إسرائيل حاليا، يقف أمام معضلة كبيرة بالنسبة لكيفية التعامل مع قطاع غزة، خصوصا في ظل الانتخابات، والانتقادات الداخلية بالغلاف.

وتابع، أن "إسرائيل" تتخبط باتخاذ القرار تجاه غزة، هل تواصل تقديم التسهيلات من أجل التهدئة، أو تضاعف الرد على اطلاق الصواريخ.

و"في النهاية لن يكون هناك خيار سوى الدخول في حملة عسكرية لتعزيز قوة الردع".

وأشار الى أنه بالرغم من الانجازات التي تحققت في عملية "الحزام الأسود" مؤخرًا بغزة، إلا أن إطلاق الصواريخ مستمر رغم معارضة قيادة حركة حماس لذلك لكنها لا تفعل ما يكفي لوقفها على الرغم من مهاجمة أهدافها ردًا على ذلك، وفق قوله

وكشف الموقع، أن الجيش الإسرائيلي يعتقد انه بدون تقديم بدائل اقتصادية لغزة، فمن المحتمل أن تتدهور الأوضاع الأمنية، وتؤدي لحملة عسكرية جديدة بغزة.

ولفت الى أن قادة الأمن في إسرائيل قدموا عدة مقترحات للتهدئة بغزة، منها بناء مناطق صناعية مشتركة وزيادة خط الكهرباء لتحسين وضعها في غزة، وزيادة مساحة الصيد، وتصدير البضائع، والسماح للعمال بالعمل في إسرائيل، وكل ذلك مقابل التزام حماس بالهدوء الكامل كخطوة على طريق اتفاق لتهدئة طويلة الأمد.

وأشار الموقع العبري، الى أن المستويين السياسي والعسكري، سيقرران قريبا، كيفية التعامل مع قطاع غزة، بعد تأخير في اتخاذ القرار المناسب، بسبب وجود الحكومة الانتقالية.

وشهد قطاع غزة، مؤخرا، تصعيدا، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غزة وقصف مواقع عدة للمقاومة الفلسطينية والقسام في شمال القطاع.