الشباب والرياضة تجري القرعة العلنية لقرض الزواج

الشباب والرياضة تجري القرعة العلنية لقرض الزواج
الشباب والرياضة تجري القرعة العلنية لقرض الزواج

غزة / المشرق نيوز

أجرت وزارة الشباب والرياضة بغزة، اليوم الأحد، في صالة سعد صايل بمدينة غزة، القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج.

وحضر القرعة رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض، ووكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، والنائب عن المجلس التشريعي هدى نعيم ، و مدير عام صندوق دعم الشباب عصام الهبيل، اضافة لممثلي بنكي الانتاج والوطني الإسلامي، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، والمدراء العامون بالوزارة اضافة الى حشد شعبي.

وأكد عوض على أهمية الاهتمام بالشباب، والعمل على مساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا بشكل عام والشباب بشكل خاص ، نظرا لما تمثله هذه الفئة من مخزون بشري قادر على قيادة الأمة والنهوض بها نحو المجد وتحرير البلاد.

وقال إن اللجنة الحكومية تولي اهتماما بالشباب الفلسطيني، فقد عملت اللجنة على تقديم العديد من المشاريع الخاصة بهم، فقدمت مبلغ مليون دينار لطلبة الجامعات، ودعمت صندوق دعم الشباب بما يزيد عن مائة ألف دولار، ناهيك عن كثير من المشاريع الخدماتية الخاصة بهم.

من ناحيته، رحب محيسن بالحضور، مؤكداً استمرار سياسة العمل التي انتهجتها ادارة الصندوق باختيار الأسماء وفق قرعة علنية ، تحقيقا لمبدأ النزاهة والشفافية، حيث سبق القرعة التسجيل الالكتروني عبر موقع الصندوق.

وذكر أن الشباب الفلسطيني قد عانى الكثير من الصعوبات بسبب الحصار المفروض على غزة، حيث بلغت نسبة الشباب الفلسطيني ما يزيد عن ثلث المجتمع المحلي، لذلك أخذت الوزارة على عاتقها مساعدة الشباب والعمل على تذليل العقبات التي يواجهونها.

وقال محيسن إن عدد المستفيدين من الصندوق منذ انطلاقته في العام 2011 فاق " 3000" شاب، متمنياً أن تزيد النسبة من خلال دعم الحكومة والمانحين للصندوق، مضيفا أن الوزارة قدمت للجنة الحكومية رؤية بأن يكون العام 2020 عام الشباب، لتكون الخطوة الأولى نحو تحقيق آمالهم وطموحاتهم .