ترامب يهدد الفلسطينيين ويوجه دعوة لحماس

ترامب يهدد الفلسطينيين ويوجه دعوة لحماس
ترامب يهدد الفلسطينيين ويوجه دعوة لحماس

واشنطن - المشرق نيوز

عبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن حبه لـ"اسرائيل" قائلا " أنا أحب "اسرائيل" مؤكدا أن العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى.. ولم يكن لإسرائيل صديقًا أفضل مني في البيت الأبيض.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها أمام مؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي (IAC) المنعقد في فلوريدا،: "إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين إسرائيل والفلسطينيين .. إذا لم يتمكن جارد كوشنير من تحقيق ذلك - فذلك يعني أنه حقاً مستحيل". 

وتابع، ترامب، الكثيرون من الأمريكيين صوتوا لصالح الإدارة السابقة. في يوم من الأيام، سيتعين عليكم أن توضحوا ذلك لي لأنني لا أعتقد أن الإدارة السابقة كانت تحب إسرائيل، بعض اليهود لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية"، في إشارة الى إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن صهره جاريد كوشنير لا يزال يعمل على إتمام “صفقة القرن” بين الفلسطينيين وإسرائيل، معتبرا أنه إذا فشلت جهوده، فذلك يعني أن السلام مستحيل فعلا.

ودعا ترامب إلى إعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس في قطاع غزة، فقال: "لقد أوضحت إدارتي أن الولايات المتحدة تؤيد حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن النفس، وتدعو إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس".

وتوعد الرئيس الأمريكي الفلسطينيين بقوله: "إذا استمر الفلسطينيون في إطلاق التصريحات المسيئة لنا والقيام بأشياء شريرة، فلن نعيد إليهم المساعدات التي كنا نقدمها لهم في السابق. لا أدري كيف أتفاوض معهم بينما أمنحهم المال؟".

وقال إنه يجب ألاّ يسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية ثم هاجم حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في أوروبا وقال: "إدارتي تدين بشدة حملة BDS المناهضة لإسرائيل".

وفي نهاية كلمته التي استغرفت 45 دقيقة، عانق أعضاء فرقة الغناء الإسرائيلية التي قدمت فقرة فنية أثناء المؤتمر وشكرهم.