داخلية غزة تُصدر قائمة بما تمنعه مصر خلال السفر عبر معبر رفح

الانتظار في معبر  رفح.jpg
الانتظار في معبر رفح.jpg

داخلية غزة تُصدر قائمة بما تمنعه مصر خلال السفر عبر معبر رفح
غزة: المشرق نيوز
أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، السبت، تنويهاً مهماً للمسافرين، وذلك حول الممنوعات التي لا يسمح الجانب المصري بدخولها باستثناء ما هو شخصي، وليس للتجارة.
وحسب الوزارة، فإن السلطات المصرية، تسمح بحمل مبلغ 5000 جنيه مصري، وان لا يزيد محموع المبلغ الذي تحمله من جميع العملات، عن عشرة آلاف دولار وإلا يتعرض المسافر للمساءلة.
وفيما يتعلق بالذهب، يُسمح بحمل الذهب الشخصي، أما كل من يحمل الكميات بغرض التجارة، فيتم مصادرتها وإدراج إسمه ومنعه من السفر، أما من يلبس جاكيتات النفخ وخاصة اللون الزيتي والأسود والكحلي والاسبلايت على الكتف الميري التي تضع عليها الرُتب العسكرية والقبعات والملابس العسكرية والملابس الشبيهة لها، فسيتم اقتياد صاحبها للتحقيق والحجز، بسبب هذه المشكلة.
وحول الأدوية، أشارت الوزارة، إلى أنه يُسمح بحمل ثلاثة علب دواء من كل نوع للاستعمال الشخصي أو من اجل الأقارب، وبخصوص الادوية الخاصة بالأمراض الخطيرة، يجب حمل روشتة توضح ذلك، وكل من يحمل الكيمات والأدوية الممنوعة فسيتم مصادرتها، ويتم حجزه والتحقيق معه بتهمة التهريب.
وفيما يتعلق بالساعات والجوالات وخاصة الفاخرة والثمينة فيسمح باثنتين، وإذا كانت أكثر يجب توزيعها على المسافرين واستلامها في المعبر الفلسطيني، كما يتم مصادرة جهاز الكمبيوتر واللاب توب، في جالة حمل أكثر من جهاز وخاصة إذا لم يكن شخصياً، وأحياناً يتم فتحه، وتفتيش ما بداخله.
وحول الكاميرات الرقمية، فيسمح بكاميرا واحدة، ويتم فتحها وتفتيشها بدقة، كما يُمنع حمل أجهزة التحكم وخاصة الحربية، والألعاب النارية.
وحسب الوزارة، يُمنع حمل قطع غيار السيارات والموتسيكلات والكوشوك والأدوات الحادة والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات بالكاميرات، كما يسمح بحمل كروزين دخان و2 كيلو معسل فقط.
وفيما يتعلق بالحليب الناشف وسمك السردينا، فإن هذه الأصناف التي توزعها وكالة الغوث ممنوعة بكميات من أجل التجارة، إلا للحمل الشخصي، ويُمنع حمل الأحذية، وصنادل الشبك بكميات كبيرة.
انتهى