تأمل صدور المرسوم الرئاسي قريبا

قيادي في حماس يؤكد ان الحركة لا تمانع في المشاركة بقوائم مشتركة مع فتح في الانتخابات

سهيل الهندي.jpg
سهيل الهندي.jpg

تأمل صدور المرسوم الرئاسي قريبا 
قيادي في حماس يؤكد ان الحركة لا تمانع في المشاركة بقوائم مشتركة مع فتح في الانتخابات
غزة - المشرق نيوز
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. سهيل الهندي، أنه في حال إصدار المرسوم الرئاسي المتعلق باجراء الانتخابات التشريعية ستتخذ الحركة قرارها بالمشاركة بقوائم مشتركة، مع حركة فتح.
وقال الهندي في تصريح صحفي أن "حماس ستدخل الانتخابات بكل قوة ، مؤكداً انفتاح حركته على الجميع بشأن ملف الانتخابات، معرباً عن أمله أن يصدر رئيس السلطة محمود عباس المرسوم الرئاسي في وقت قريب للبدء بالعملية الانتخابية".
ولفت إلى أن حماس أبدت إيجابية وتنازلت عن أشياء كثيرة حتى بموضوع النسبية، رغم وجود اتفاق سابق بأن يكون هناك نصيب للدوائر ونصيب آخر للقوائم، مضيفا: "رغم ذلك التزمت حماس وتجاوزت النقاط الخلافية، وأكدت أنها مع الانتخابات".
ويرى الهندي أنه من  المهم أن يكون هناك إرادة لدى السلطة وفتح بعقد انتخابات حرة نزيهة، مبيناً أن حركته تنازلت عن أشياء كثيرة لإنجاح إجرائها، وهو ما أشاد به رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.
 وبين عضو المكتب السياسي لحماس أن حركته أكدت في رسالتها المكتوبة للرئيس عباس بشأن الانتخابات، على تحديد المحكمة الدستورية لضمان نزاهة العملية الانتخابات، وأن يكون هناك حرية لأبناء الشعب الفلسطيني بالضفة المحتلة بحيث يعبر المواطن عن إرادته.
وأبدى الهندي في معرض حديثه خشيته أن يكون هناك قهر لأبناء شعبنا بالضفة وحرمانهم من العملية الانتخابية من خلال الملاحقة الأمنية.
 كما أكد أنه من شروط حماس في رسالتها كذلك عقد الانتخابات بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس فلا قيمة لأي انتخابات دون إجرائها في القدس المحتلة ".
ولفت إلى أن حماس أبدت إيجابية وتنازلت عن أشياء كثيرة حتى بموضوع النسبية، رغم وجود اتفاق سابق بأن يكون هناك نصيب للدوائر ونصيب آخر للقوائم، مضيفا: "رغم ذلك التزمت حماس وتجاوزت النقاط الخلافية، وأكدت أنها مع الانتخابات".بحسب صحيفة فلسطين
واعتبر الهندي الانتخابات وسيلة من وسائل كسر الحصار والواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، مبيناً أن حركته تنازلت عن أشياء كثيرة وكبيرة لإنجاح إجرائها، وهو ما أشاد به رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر.
وأجريت آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005 وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس، بينما أجريت آخر انتخابات تشريعية سنة 2006، وفازت فيها حركة حماس.
انتهى