أسماء جديدة

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة .. مرفق الرابط

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة .. مرفق الرابط
موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة .. مرفق الرابط

رام الله / المشرق نيوز

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال وزير التنمية أحمد مجدلاني، إن مخصصات الأسر الفقيرة من برنامج التحويلات النقدية في المحافظات الشمالية والجنوبية ستصرف يوم الثلاثاء القادم 10/12/2019.

 

وأضاف مجدلاني، أن هذه الدفعة تشمل 104,634 أسرة بمبلغ إجمالي 124 مليون شيقل.

وأشار الى أن عدد  الأسر المستفيدة في قطاع غزة حوالي 70 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بتوزيع المبالغ المالية، قال الوزير مجدلاني إن مجموع مخصصات الأسر من قطاع غزة من هذه الدفعة تبلغ 94 مليون شيقل، والمبالغ المخصصة للضفة الغربية حوالي 30 مليون شيقل.

وأوضح الوزير مجدلاني أنه تمت إضافة 2000 أسرة جديدة ستسفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية، منها 1500 أسرة في قطاع غزة و 500 أسرة في الضفة الغربية.

وبين أنه تم حجب الأسر التي تبين عدم استحقاقها للمساعدة سواء بسبب تحديث البيانات أو بسبب وجود مخصص مالي آخر للأسرة أو وجود ملفت ضريبية.

اليكم رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين  اضغط هنا

وأكد الوزير أنه على الرغم من استمرار الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الاسرائيلية باقتطاع الأموال، إلا أن الحكومة ملتزمة بصرف مخصصات الأسر الفقيرة وملتزمة بانتظام صرفها رغم كل المعيقات. وأشار الوزير إلا أن نسبة مساهمة الحكومة الفلسطينية في هذه الدفعة بلغت 67% من اجمالي المبلغ.

وتوجه الوزير مجدلاني بالشكر الى الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي على دعمهم لبرنامج التحويلات النقدية خصوصا أن الاتحاد الأوروبي ساهم بنسبة 30% من اجمالي قيمة الدفعة.